الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد شكلا تهديداً وشيكاً على الملاحة الدولية يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران “شرطة الشرقية”: ضبط 6 مواطنين قاموا بالسطو على المنازل وتنفيذ سرقات بقيمة 1.4 مليون ريال “التنمية الزراعية”: 283 مليون ريال تسهيلات ائتمانية مُنحت في ‏‏2019‏ استعداداً لموسم الحج.. مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المختلفة المشاركة في خدمة الحجاج عاجل .. “الآسيوي” يحدد المواعيد الجديدة لمباريات دوري الأبطال 2020 محافظ ضمد الغامدي يتفقد مشروع جامع الأمير سلطان “الإحصاء”: انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي 15.5% خلال شهر مايو مقارنة بالعام الماضي “القصبي”: ترشيح “التويجري” لإدارة “التجارة العالمية” يعكس دور المملكة الدولي “كورونا” وتقلبات الأموال.. “الجدعان”: نعمل مع “G20” لدعم دولي للدول النامية “حساب المواطن” يودع دفعة يوليو: 1.7 مليار ريال لـ10.7 ملايين مستفيد وتابع وليد الفراج: الدعم الحكومي لن يستمر وتشفير المباريات قادم لا محالة الجوازات: 5 شروط للتبليغ عن تغيُّب العمالة المنزلية

“الصحة العالمية” تتراجع عن موقفها تجاه “الكمامات” وتحث على ارتدائها في الأماكن العامة

الزيارات: 120
التعليقات: 0
“الصحة العالمية” تتراجع عن موقفها تجاه “الكمامات” وتحث على ارتدائها في الأماكن العامة
http://www.athrnews.org/?p=426404
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تراجعت منظمة الصحة العالمية عن موقفها السابق من ارتداء الكمامات، وأوصت بارتدائها في الأماكن العامة والمزدحمة للحد من انتشار فيروس كورونا، محذرةً في الوقت ذاته من أمور أخرى مرتبطة بها.

وطالبت المنظمة، في بيان لها حدّثت فيه إرشاداتها تجاه مواجهة كورونا، الحكومات بحث الناس على ارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش في الأماكن العامة للمساعدة في الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة على أن كمامات الوجه ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس.

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الكمامات يمكن أن تزيد من المخاطر الصحية إذا قام الناس بتلويثها عن طريق لمسها بأيدٍ متسخة، مجددة التنويه على الالتزام في بنظافة اليدين والتباعد الجسدي.

يشار إلى أن منظمة الصحة قالت في وقت سابق إنه لا يوجد دليل يدعم أو يدحض استخدام الأصحاء للكمامات، وكانت توصي دوما بقصر استخدامها على الأشخاص المصابين ومن يقدمون لهم الرعاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان