الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو وزير الثقافة يُعين دينا أمين رئيساً تنفيذياً لهيئة الفنون البصرية “مطارات الرياض” تدشن مشروع “التحليل التفاعلي لمراقبة التباعد الاجتماعي” الأول من نوعه في الشرق الأوسط “مؤسسة النقد” تطلب العموم والمهتمين إبداء مرئياتهم حول مسودة “ضوابط اعتماد المنتجات التأمينية” قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد شكلا تهديداً وشيكاً على الملاحة الدولية يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران “شرطة الشرقية”: ضبط 6 مواطنين قاموا بالسطو على المنازل وتنفيذ سرقات بقيمة 1.4 مليون ريال “التنمية الزراعية”: 283 مليون ريال تسهيلات ائتمانية مُنحت في ‏‏2019‏ استعداداً لموسم الحج.. مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المختلفة المشاركة في خدمة الحجاج عاجل .. “الآسيوي” يحدد المواعيد الجديدة لمباريات دوري الأبطال 2020 محافظ ضمد الغامدي يتفقد مشروع جامع الأمير سلطان “الإحصاء”: انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي 15.5% خلال شهر مايو مقارنة بالعام الماضي “القصبي”: ترشيح “التويجري” لإدارة “التجارة العالمية” يعكس دور المملكة الدولي “كورونا” وتقلبات الأموال.. “الجدعان”: نعمل مع “G20” لدعم دولي للدول النامية

لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية”

الزيارات: 106
التعليقات: 0
لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية”
http://www.athrnews.org/?p=426442
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجّه وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني بإطلاق خدمة "المواعيد الإلكترونية" لعموم المستفيدين الراغبين الاستفادة من الخدمات العدلية المقدمة في المرافق العدلية، حيث سيتاح تقديم المواعيد يوم الأحد 15 شوال عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa.

وشدّدت الوزارة على أنه لن يُسمح بالدخول إلى أي مرفق عدلي (جميع المحاكم وكتابات العدل والفروع وغيرها) ما لم يحمل المستفيد موعداً بتاريخ الحضور في نفس اليوم والوقت المحدد، موضحةً أن العمل في المرافق العدلية سيكون من الساعة 7:30 صباحا ويمتد حتى 6:30 مساءً.

وأوضحت الوزارة أن "المواعيد الإلكترونية" تضمن تقديم الخدمات وفق أعلى معايير الاشتراطات والإجراءات الاحترازيّة، وتنظيم عملية الحضور للمقرات العدلية، بحيث يتاح للمستفيدين طلب موعد إلكتروني للدخول إلى أي مرفق عدلي (محاكم، كتابات عدل، فروع الوزارة) في حال عدم توفّر الخدمة إلكترونياً عبر بوابة ناجز Najiz.Sa.

وقالت الوزارة إنه بإمكان المستفيدين الحصول على أكثر من 100 خدمة إلكترونية، سواءً فيما يخص القضاء والمحاكم أو فيما يخص التوثيق وخدمات كتابات العدل عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa، مشددةً على ضرورة التقيّد بالاشتراطات الصحيّة عند الحصول على موعد وزيارة المرفق العدلي بلبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف واتباع التعليمات والإرشادات في المرفق العدلي.

ويمكن للمستفيد الحصول على موعد من خلال الدخول على بوابة ناجز Najiz.Sa عبر النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار خدمة المواعيد ثم حجز موعد جديد، ويقوم بتعبئة بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة ليحصل بعدها على التذكرة الإلكترونية (باركود) التي لا تحتاج للطباعة، ويُكتفى بالحضور بالباركود عن طريق الجوال أو أي جهاز ذكي لمقر المرفق العدلي مع الالتزام بالاشتراطات الصحيّة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان