الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد شكلا تهديداً وشيكاً على الملاحة الدولية يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران “شرطة الشرقية”: ضبط 6 مواطنين قاموا بالسطو على المنازل وتنفيذ سرقات بقيمة 1.4 مليون ريال “التنمية الزراعية”: 283 مليون ريال تسهيلات ائتمانية مُنحت في ‏‏2019‏ استعداداً لموسم الحج.. مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المختلفة المشاركة في خدمة الحجاج عاجل .. “الآسيوي” يحدد المواعيد الجديدة لمباريات دوري الأبطال 2020 محافظ ضمد الغامدي يتفقد مشروع جامع الأمير سلطان “الإحصاء”: انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي 15.5% خلال شهر مايو مقارنة بالعام الماضي “القصبي”: ترشيح “التويجري” لإدارة “التجارة العالمية” يعكس دور المملكة الدولي “كورونا” وتقلبات الأموال.. “الجدعان”: نعمل مع “G20” لدعم دولي للدول النامية “حساب المواطن” يودع دفعة يوليو: 1.7 مليار ريال لـ10.7 ملايين مستفيد وتابع وليد الفراج: الدعم الحكومي لن يستمر وتشفير المباريات قادم لا محالة الجوازات: 5 شروط للتبليغ عن تغيُّب العمالة المنزلية

المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك

الزيارات: 138
التعليقات: 0
المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك
http://www.athrnews.org/?p=426448
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله المعلمي، إن قطر دولة صغيرة وعليها أن تتكيف وتنسجم لتعيش في محيطها العربي والخليجي.

وأضاف المعلمي، خلال لقاء مع "بي بي سي"، أن الخلاف مع قطر يمكن تجاوزه وإنهاء المقاطعة معها في حال استجابت الدوحة لجميع المطالب المشروعة التي وضعتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وأوضح أن من بين هذه المطالب إنهاء الوجود العسكري التركي، وتخفيض العلاقة مع إيران، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون، والابتعاد عن التحريض وإعطاء مساحة من الأرض والمنابر الإعلامية للمحرضين والمعارضين والإرهابيين ومن يساندهم.

وشدد على أن المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات في حال استمرت قطر في موقفها المتعنت، لافتاً إلى أن المسؤولين في قطر هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك.

وقال المعلمي إن عدم استجابة قطر للمطالب لا يعدو كونه شيئا من التعنت ومن ضيق الأفق ونظرتهم إلى أنهم يمكن يحققوا نتائج بتحالفات مع الأطراف الخارجية أفضل مما يمكن أن يحققوه مع أشقائهم في مجلس التعاون.

وأكد أنه في حال استجابت قطر للشروط ونفذت المطالب فإن الدول الأربع ستحتضن قطر والشعب القطري، الذي ينبغي أن يعود لمكانه الطبيعي بين شعوب دول الخليج العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان