الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مطارات الرياض” تدشن مشروع “التحليل التفاعلي لمراقبة التباعد الاجتماعي” الأول من نوعه في الشرق الأوسط “مؤسسة النقد” تطلب العموم والمهتمين إبداء مرئياتهم حول مسودة “ضوابط اعتماد المنتجات التأمينية” قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد شكلا تهديداً وشيكاً على الملاحة الدولية يتبعان للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران “شرطة الشرقية”: ضبط 6 مواطنين قاموا بالسطو على المنازل وتنفيذ سرقات بقيمة 1.4 مليون ريال “التنمية الزراعية”: 283 مليون ريال تسهيلات ائتمانية مُنحت في ‏‏2019‏ استعداداً لموسم الحج.. مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المختلفة المشاركة في خدمة الحجاج عاجل .. “الآسيوي” يحدد المواعيد الجديدة لمباريات دوري الأبطال 2020 محافظ ضمد الغامدي يتفقد مشروع جامع الأمير سلطان “الإحصاء”: انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي 15.5% خلال شهر مايو مقارنة بالعام الماضي “القصبي”: ترشيح “التويجري” لإدارة “التجارة العالمية” يعكس دور المملكة الدولي “كورونا” وتقلبات الأموال.. “الجدعان”: نعمل مع “G20” لدعم دولي للدول النامية “حساب المواطن” يودع دفعة يوليو: 1.7 مليار ريال لـ10.7 ملايين مستفيد وتابع

“تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي

الزيارات: 117
التعليقات: 0
“تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي
http://www.athrnews.org/?p=426458
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عرضت هيئة تقويم التعليم والتدريب عددا من الأسئلة المتداولة بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول الاختبار التحصيلي، أجابت عنها بالتفصيل لتوضيح ما يتعلق بالاختبار.

أجابت الهيئة أولا عن سؤال حول وجود مسودة ورقية في مقر الاختبار، أم أنها نفس الإلكترونية المتاحة عن بعد، بأن الاختبار في المقرات أو في المنزل موحد، وأنه تمت مراعاة عدم الحاجة للمسودة في أسئلة الاختبار الفعلي وتم توفير مسودة إلكترونية في منصة الاختبار للمنازل والمقرات و لا يُسمح مطلقا باستخدام مسودات ورقية لا في المقرات ولا المنازل.

وقالت بخصوص أهمية تحديد لغه لوحه المفاتيح (عربي أو انجليزي) قبل بدء الاختبار، إن ذلك مهم إذا كان الطالب يرغب في استخدام المسودة الإلكترونية باللغة المناسبة له، حيث لا يمكن تغيير لوحة المفاتيح بعد بدأ الاختبار.

أما السؤال عن كيفية تغيير الاختبار من المنزل إلى المقرات أو العكس، فإجابته أنه يمكن رفع طلب التعديل من خلال تطبيق الهيئة الإلكتروني ليمكن للهيئة مساعدة الطلاب، وفي حال تم رفض الطلب سابقا سيتم التواصل مع الطلاب لتحديد مقر الاختبار وموعده.

وعن شبكات الإنترنت التي قد تكون ضعيفة لدى الطلاب وهل سيؤثر ذلك على سرعة أداء الاختبار لدى الطالب، قالت الهيئة إن برنامج الاختبار لا يحتاج إلى الإنترنت طوال الوقت، فهو مطلوب فقط في بداية الاختبار وعند الانتهاء لرفع الاختبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان