الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر: استمرار الخلافات مع إثيوبيا حول سد النهضة وإجراءات فترات الجفاف التسوية الودية بالرياض تسترد 871 ألف ريال لصالح ورثة عامل عربي من إحدى المنشآت الزعاق: بقي 43 على دخول “سهيل”.. والفترة الحالية هي الأشد حرارة في السنة صورة تاريخية للملك سعود مع 8 من أبنائه في الديوان الملكي وزير العدل: نقل توثيق الزواج والطلاق والحضانة من المحاكم إلى كتابات العدل “الخدمات الأرضية” توقع اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 500 مليون ريال ترقية وكيل محافظة ضمد “العجيبي ” للمرتبة الحادية عشر برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط

غداً تشرقُ الشمس

الزيارات: 645
التعليقات: 0
غداً تشرقُ الشمس
بقلم / علي بن جابر شامي
http://www.athrnews.org/?p=428521
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

بعد سويعاتٍ قليلةٍ من الآن ستشرقُ الشمس بوجهٍ باسمٍ جميل .. وستهتف لنا بإشراقةِ صباحٍ سعيد .. وسنزهو بحُبِ الحياة.. بأسلوب ٍ جديد .. بعد سويعاتٍ قليلةٍ سيُرفعُ حظر التجول الذي أمْلته ظروف فيروس كورونا (كوفيد-19) منذ عدة أشهر ، وتعود الحياة إلى طبيعتها على أجملِ حالٍ بإذن الله ، وفي هذه الأثناء علينا أن نتذكر بكل فخرٍ أن بلادنا أعزها الله سَطَّرت أروعَ المواقف و أنبل القرارات منذ اللحظة الأولى لظهور هذا الوباء ، وعملت أعمالاً تاريخية غير مسبوقة لضمان سلامة الإنسان على هذا التراب الطاهر أياً كانت هويته ، وغدت تسابق الزمن في رسم الخطط التنفيذية و المستقبلية ، و وضع البرامج الأمنية والاقتصادية والصحية.. الوقائية منها والعلاجية ، كما حرصت أعزها الله على تمكين الناس من عباداتهم ومعاملاتهم في جو آمن و إطار شرعي سليم . كل ذلك كان بوقارِ عقلٍ حكيم ، وقلبِ أبٍ رحيم ، وفكرِ مسؤولٍ أمين .. دون ضجيج أو ترويع ، و لا ننسى تلك الإطلالة الأبوية الحنونة من والدنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله عندما أطل على شعبه الوفي و وَضَعه أمام حقائق هذه الجائحة العالمية بكل شفافية وموضوعية، ومؤكداً حفظه الله على ثقته العالية في وعي المواطن وإدراكه العميق لمتطلبات المرحلة ومجرياتها .
و أعقب ذلك إعلان الإجراءات الإحترازية وآليات تنفيذها . ولقد كان كلُها أو أكثرها غير مألوفٍ لدى المواطن، إلا انه بحِسِّهِ الإيماني و وعيهِ الوطني أدرك على الفور أهميتها و وجوب الإلتزام بها، ففيها سلامة أمة.. وحماية وطن بإذن الله .
ولقد وقف العالَمُ بأسره إعجاباً وتقديراً لبلادنا على حكمتها وبعد نظرها في التعامل مع تلك الجائحة و كبح جماح هجمتها العنيفة على مجتمعنا، و كل ذلك بتوفيق الله ، ثم بما وضعته الدولة من خطط وبرامج وإجراءات إحترازية صارمة .
واليوم وقد أدركت حكومتنا الرشيدة أنه لا يمكن ل " كورونا " أن يختفي خلال يوم أو يومين ، ولا يمكن لحظر التجول أن يستمر إلى الأبد ، أو أن يستمر تعليق الحضور للدوام عامٌاً كان أو خاصاً إلى ما لا نهاية .. لذا فلابد أن يستأنفَ الناسُ مصالحَهم وأن تعودَ عجلةُ الحياةِ اليومية إلى طبيعتها، و مَردُ كل ذلك إلى الله عز وجل، ثم إلى المواطن الذي غدا على جانب كبير من المعرفة بطرق الوقاية من هذا الوباء وعلى ثقافة عالية بتوفير البيئة الصحية من حوله .
ستنتهي بعد سويعات آخر مراحل حظر التجول في بلادنا ، وستنتهي معها الأيام الإستثنائية التي عشناها، وستعود الحياة اليومية إلى طبيعتها و إشراقتها بإذن الله .. ولكن سيبقى " كورونا" من حولنا ، وسيبقى الحذر منه واجباً، وسنبقى أمام مسؤوليتنا بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية كما كنا، بل أشد ، ولِنُري اللهَ من أنفسنا خيرا ، و نسأل اللهَ أن نكون عند حسن ظن دولتِنا و مجتمعِنا وأُسَرِنا بنا .
حفظ الله العباد والبلاد من كل سوء . وبالله التوفيق

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان