الخميس, 25 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 16 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عسير بعيون المشاهير يا أهلا بالعالم مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج مدير تعليم صبيا : التعليم أمام مرحلة جديدة نحو الريادة على المستوى العالمي غرفة جازان تبحث سبل تعزيز التنمية الشاملة لمستفيدي الإسكان التنموي “الصحة”: الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا تقترب من 2.5 ‏مليون فحص بمعدل نمو 30%.. “بنك التنمية” يمول منشآت صحية بـ160 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي متصل يسأل: أيهما أفضل الصلاة بالمنزل أم المسجد؟ و”المطلق” يفند ويجيب أمير الرياض يدشن منظومة “إنجاز” الإلكترونية المطورة بالإمارة وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية يعقدون اجتماعاً افتراضياً السبت القادم تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “الصحة”: تسجيل 45 وفاة و2764 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4574 حالة “أمانة الرياض” تعتمد لوحات رقمية تفاعلية في طريق “التحلية” وقرب المواقع السياحية “الراجحي” يعتمد عقوبات مخالفة نظام التأمين ضد “التعطل عن العمل”

“تقويم التعليم” تطلق مؤشراً لأداء المدارس الثانوية في اختبارات القبول لمؤسسات التعليم العالي

الزيارات: 83
التعليقات: 0
“تقويم التعليم” تطلق مؤشراً لأداء المدارس الثانوية في اختبارات القبول لمؤسسات التعليم العالي
http://www.athrnews.org/?p=429685
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلق رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام زمان اليوم (الأحد) مؤشر "قبول"؛ لأداء المدارس الثانوية في اختبارات القبول لمؤسسات التعليم العالي.

وأكدت الهيئة ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي أن مؤشر "قبول" يشمل اختبار القدرات العامة بشقيه الكمي واللفظي، واختبارا تحصيليا للتخصصات العلمية في مقررات الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء، وآخر للتخصصات النظرية في مقررات التربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم الاجتماعية.

وأوضحت الهيئة أن مؤشر "قبول" يستند إلى تصنيف المدارس الثانوية؛ وفقاً لأداء طلابها في اختبارات القبول الجامعي (القدرات، والتحصيلي)، كونه عاملاً محفزاً لتلك المدارس لتجويد برامجها وتحسين مستوى نواتج تعلم طلبتها.

وأبانت أن هذا التصنيف يعتمد على أداء الطلبة المنتمين للمدرسة في اختبارات "قبول"، وذلك بناءً على متوسط الأداء للطلاب، لافتة إلى أنه لمزيد من الموضوعية في ترتيب مدرسة ما، فقد اعتمد المؤشر على متوسط آخر ثلاث سنوات لطلابها، كما تم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة في أي سنة من السنوات المدرجة في المؤشر.

وبشأن كيفية قراءة مؤشر "قبول"، بيّن المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي الدكتور محمد الغامدي أن الدليل العلمي يشير لتعدد العوامل المدرسية وغير المدرسية، ومن أبرزها: جودة التدريس، وفاعلية القيادة المدرسية، والبيئة المدرسية المحفزة بمختلف مكوناتها، والعوامل الاجتماعية والاقتصادية للطلبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان