الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر: استمرار الخلافات مع إثيوبيا حول سد النهضة وإجراءات فترات الجفاف التسوية الودية بالرياض تسترد 871 ألف ريال لصالح ورثة عامل عربي من إحدى المنشآت الزعاق: بقي 43 على دخول “سهيل”.. والفترة الحالية هي الأشد حرارة في السنة صورة تاريخية للملك سعود مع 8 من أبنائه في الديوان الملكي وزير العدل: نقل توثيق الزواج والطلاق والحضانة من المحاكم إلى كتابات العدل “الخدمات الأرضية” توقع اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 500 مليون ريال ترقية وكيل محافظة ضمد “العجيبي ” للمرتبة الحادية عشر برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط

“الجمارك”: تطبيق مبدأ “المعاملة بالمثل” لاستيراد السيارات بدءاً من الأربعاء المقبل

الزيارات: 101
التعليقات: 0
“الجمارك”: تطبيق مبدأ “المعاملة بالمثل” لاستيراد السيارات بدءاً من الأربعاء المقبل
http://www.athrnews.org/?p=429847
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، أنه بدءًا من الأربعاء القادم الموافق 1 يوليو 2020م، سيتم تفعيل شرط موافقة الوكيل أو الموزع عند استيراد المركبات بكميات تجارية، من الدول التي لا تسمح بدخول صادرات المركبات من المملكة إلا بموافقة من الوكيل المحلي فيها.

وكانت الجمارك قد أوضحت في وقت سابق أنه على الراغبين في استيراد السيارات من تلك الدول الحصول على موافقة الوكيل أو الموزع المقيّد في سجل الوكالات التجارية بوزارة التجارة، مشيرة إلى أن هذا الشرط يطبّق على استيراد السيارات بكميات تجارية، ولا يسري على استيراد الأفراد لغرض الاستخدام الشخصي.

ويأتي هذا الاشتراط تطبيقاً لقرار المملكة بشأن تطبيق مبدأ "المعاملة بالمثل" على واردات المملكة من الدول التي تطبق تدابير أو إجراءات أو قيوداً على صادراتها بما لا ينسجم مع الاتفاقيات الدولية المبرمة معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان