الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر: استمرار الخلافات مع إثيوبيا حول سد النهضة وإجراءات فترات الجفاف التسوية الودية بالرياض تسترد 871 ألف ريال لصالح ورثة عامل عربي من إحدى المنشآت الزعاق: بقي 43 على دخول “سهيل”.. والفترة الحالية هي الأشد حرارة في السنة صورة تاريخية للملك سعود مع 8 من أبنائه في الديوان الملكي وزير العدل: نقل توثيق الزواج والطلاق والحضانة من المحاكم إلى كتابات العدل “الخدمات الأرضية” توقع اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 500 مليون ريال ترقية وكيل محافظة ضمد “العجيبي ” للمرتبة الحادية عشر برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط

مصادر: هيئة عقارات الدولة ستتولى النظر في طلبات حجج الاستحكام بدلا عن المحاكم

الزيارات: 98
التعليقات: 0
مصادر: هيئة عقارات الدولة ستتولى النظر في طلبات حجج الاستحكام بدلا عن المحاكم
http://www.athrnews.org/?p=429868
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر عن أن أي حجج استحكام جديدة ستُنظر بواسطة هيئة عقارات الدولة، التي ستستعين بالمصورات الجوية القديمة للإحياء الشرعي المدّون على مراحل، بدلاً عن المحاكم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هيئة عقارات الدولة ستنظر طلبات الاستحكام الجديدة، فيما سيُترك للمحاكم استكمال نظر الطلبات السابقة، ومن ثم حفظها في الأرشيف.

وأشارت إلى أن المصورات الجوية المعدة منذ العام 1387هـ، وهي خرائط فوتوغرافية، تبين بوضوح تام ملكية طالب الاستحكام وإحيائه الشرعي لها دون الحاجة لإحضار شهود كما كان في السابق.

وجاءت إحالة النظر في حجج الاستحكام إلى هيئة عقارات الدولة، ضمن آلية وضوابط تلك العقارات، التي تضمنت أيضا أن تتولى لجنة تضم 3 خبراء في هيئة عقارات الدولة نظر طلبات حجج الاستحكام والرفع بها للمقام السامي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان