الخميس, 25 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 16 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عسير بعيون المشاهير يا أهلا بالعالم مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج مدير تعليم صبيا : التعليم أمام مرحلة جديدة نحو الريادة على المستوى العالمي غرفة جازان تبحث سبل تعزيز التنمية الشاملة لمستفيدي الإسكان التنموي “الصحة”: الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا تقترب من 2.5 ‏مليون فحص بمعدل نمو 30%.. “بنك التنمية” يمول منشآت صحية بـ160 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي متصل يسأل: أيهما أفضل الصلاة بالمنزل أم المسجد؟ و”المطلق” يفند ويجيب أمير الرياض يدشن منظومة “إنجاز” الإلكترونية المطورة بالإمارة وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية يعقدون اجتماعاً افتراضياً السبت القادم تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “الصحة”: تسجيل 45 وفاة و2764 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4574 حالة “أمانة الرياض” تعتمد لوحات رقمية تفاعلية في طريق “التحلية” وقرب المواقع السياحية “الراجحي” يعتمد عقوبات مخالفة نظام التأمين ضد “التعطل عن العمل”

الهيئة السعودية للملكية الفكرية: هذه خطوات تسجيل العلامة التجارية

الزيارات: 143
التعليقات: 0
الهيئة السعودية للملكية الفكرية: هذه خطوات تسجيل العلامة التجارية
http://www.athrnews.org/?p=430106
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن إجراءات تسجيل العلامة التجارية للأندية الرياضية، الراغبة في ذلك.

الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى موقع الهيئة وتسجيل الدخول على www.saip.gov.sa، ومن ثم تقديم طلب تسجيل وكالة أو صاحب شأن بحسب الحالة، وفي الخطوة الثالثة بعد قبول طلب الوكالة أو صاحب شأن، يتم تقديم طلب تسجيل علامة تجارية باتباع الخطوات المذكورة في الموقع، ثم تبقى العلامة التجارية في النشر لمدة 60 يوماً من تاريخ السداد.

أما الخطوة الخامسة، بعد انتهاء مدة النشر دون أي اعتراض من طرف ثالث، تصدر فاتورة نهائية برسوم تسجيل نهائي، ويتوجب سدادها خلال 30 يوماً من تاريخ إصدار الفاتورة، أما الخطوة ما قبل الأخيرة، بعد سداد الفاتورة النهائية بالإمكان طباعة الشهادة عن طريق النظام، وتكون الحماية لمدة 10 سنوات، وأخيراً يتم تجديد العلامة بعد 10 سنوات، بعد سداد رسوم التجديد.

وأوضحت الهيئة أنه يتطلب للتسجيل تقديم الطلب من قبل وكيل ملكية فكرية (محامي ) أو صاحب الشأن أو من قبل موظف في النادي الرياضي بشرط أن يراعى اتباع الخطوات السابقة.

وأشارت الهيئة إلى فئات العلامات التجارية المتعلقة بالأنشطة الرياضية بشكل مباشر، وهي اثنتين، الأولى رقم 28 وتشمل خدمات اللعب وأدواته، إضافة إلى أدوات الرياضة الجمبازية، والأدوات الرياضية غير الواردة في فئات أخرى، أما الفئة الثانية ورقمها 42، فتشمل 3 خدمات أيضاً، وهي التعليم والتهذيب، علاوة على التدريب والترفيه، والأنشطة الرياضية والثقافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان