الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية” تضبط 1029 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس “النيابة العامة” تنفذ 137365 إجراءً نفذتها عن بُعد خلال 15 يومًا جازان.. فرق بحثية لإنتاج الأبحاث العلمية في المجال الصحي والطبي ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موعده مقابل 3 ملايين يورو.. مدافع الهلال يقترب من التوقيع للأهلي عاجل .. اعتماد معايير “التعليم الإلكتروني” ولائحة التراخيص لبرامج التدريب “الصحة”: إصابات كورونا المعلنة اليوم منها 43% للإناث و57% للذكور “أمن الطرق” يقدم 4 نصائح لقائدي المركبات لتفادي النوم أثناء القيادة “نزاهة” تكشف العقوبات المتوقعة على المتهمين في قضية رجل أعمال الشرقية ” آل عبسي ” يحتفون بعقد قران “ أحمد “ المرور يحدد 5 ضوابط للالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء توضيح هام من “الجوازات” بشأن سفر المواطنين إلى دول الجوار ببطاقة الهوية

بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا

الزيارات: 170
التعليقات: 0
بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا
https://www.athrnews.org/?p=430678
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت وزارة الصحة بطريقة بسيطة ما يجب أن يفعله أفراد الأسرة المخالطون لحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والفرق بين العزل والحجر المنزليين، ومتى تبدأ وتنتهي فترة كل منهما.

وقالت إن العزل المنزلي هو لمن لديه أعراض بغض النظر عن الفحص المخبري، أما الحجر المنزلي فهو للمخالط لحالة مؤكدة وليس لديه أعراض بغض النظر عن الفحص المخبري، موضحة بمثال لأسرة بها مصاب بكورونا.

وأضافت أنه في حالة إصابة الأب مثلا ومعاناته من أعراض فيروس كورونا، يجب عليه البقاء في المنزل 10 أيام من ظهور الأعراض (حرارة وسعال وضيق تنفس).

وبيّنت أنه لو كان هناك مصاب ثانٍ في الأسرة بعد الأب - الابن مثلا - وظهرت عليه الأعراض فيجب عليه البقاء في المنزل 10 أيام من ظهور الأعراض بغض النظر عن فترة العزل الأصلية (14 يوما) .

وأشارت إلى أن بقية أفراد الأسرة الذين لم تظهر عليهم أعراض، يجب عليهم البقاء في المنزل لمدة 14 يوما تُحسب من ظهور الأعراض على أول مصاب في الأسرة.

ولفتت إلى أن إنهاء العزل لمن ظهرت عليهم الأعراض يكون بشرط زوال تلك الأعراض (حرارة وسعال وضيق تنفس) لمدة 3 أيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان