الأربعاء, 15 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأحوال المدنية: استخراج بدل فاقد للهوية الوطنية عبر 8 خطوات الصحة: احذروا تجاوز الحد المسموح لشرب القهوة يوميًّا «إحصاء رسمي» يوضح الـ10 مدن الأعلى إصابةً بكورونا منذ بداية الجائحة وزارة الحج: 4 أعمال تشغيلية دقيقة ساهمت في نجاح الموسم قائد الأهلي السابق: تركي آل الشيخ يعشق المارد الأحمر أكثر من مسؤوليه الأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من محافظات مكة المكرمة “الإفادة من الأضاحي”: تعاملنا مع 50110 رؤوس من الأغنام في حج هذا العام القيادة تهنئ حاكم جامايكا بذكرى استقلال بلاده تقديرا لتفانيها في عملها.. “اليونسكو” تجدد تعيين حياة السندي سفيرة للنوايا الحسنة لمدة عامين فيديو متداول للحظة سرقة مريض سيارة إسعاف من أحد المستشفيات في جدة مدني جازان : توقعات الأرصاد بإستمرار المتغيرات الجوية حتى نهاية الاسبوع ويجدد تحذيراته ويهيب بإتباع ارشادات السلامة ويحذر بعدم المجازفة بقطع مياه السيول المسند: الدمام تسجل ثاني أعلى درجة حرارة بالعالم .. الصدارة لمدينة عربية

صدور أمر ملكي بالموافقة على نظام المياه

الزيارات: 538
التعليقات: 0
صدور أمر ملكي بالموافقة على نظام المياه
https://www.athrnews.org/?p=430959
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن الفضلي، صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على نظام المياه.

ويعد هذا النظام أحد أدوات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمياه التي أقرها سابقاً مجلس الوزراء، والتي تعمل على دمج التوجيهات والسياسات والتشريعات والممارسات في قطاع المياه على المستوى الوطني، مع الهدف الرئيس المتمثل في مواجهة التحديات الرئيسة.

وأوضح الوزير الفضلي أن نظام المياه يأتي ضمن سلسلة من الخطوات التي تنتهجها الوزارة للمحافظة على مصادر المياه وتنميتها، والعمل على استدامتها وفق أهداف رؤية المملكة، التي كان آخرها تطوير إطار مرجعي موحد لقطاع المياه، يتضمن استراتيجية شاملة للمياه، بنيت على تقييم دقيق للوضع المائي والموارد المائية المتاحة في المملكة واستقراء معدلات الطلب حتى عام 2030.

وأشار إلى أن النظام يستهدف المحافظة على مصادر المياه، وتنميتها، وحمايتها، وضمان استدامتها، وإدارتها، وتنظيم شؤونها، والحقوق المتعلقة بها، وأوجه استخدامها وضمان توفير إمدادات المياه بشكل آمن، ونظيف، وموثوق وبجودة عالية، وبأسعار تنافسية تحقق العدالة بين المستهلكين.

وتوقع أن يعزز النظام من مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الخاضعة للنظام، وأن يضمن توفير إمدادات المياه للقطاع الزراعي بما يضمن استدامة هذا القطاع، لافتاً إلى أن أحكام هذا النظام ستُطبق على جميع مصادر وشؤون المياه في المملكة بما في ذلك المناطق الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان