الجمعة, 17 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 7 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وسط منافسة من الزين وديوب .. هدف قوميز الأجمل في الجولة 23 “النيابة” تكشف متى تصبح حوادث السير “جرائم كبيرة” وتوضح العقوبة «الشؤون البلدية» توضح آلية تعديل رخصة النشاط التجاري انضمام الناقلة «حباري» إلى الأسطول البحري التجاري السعودي هل يمكن إصدار خروج نهائي لوافد متواجد خارج المملكة؟ “الجوازات” تجيب الرياض تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا.. والانخفاض مستمر حائل تشهد 87 حالة كورونا جديدة.. مقابل 61 متعافيًا بعد إنذار السيول والبرد.. “مدني مكة” تحذر: تجنّبوا المخاطر ولا تغامروا الاهتمام بالعميل محور.. “الجمارك” تكشف ركائز خطتها في 2020 تعرف على مزايا تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالأجهزة الذكية محام يبلور تذكير النيابة بسجن وتغريم الممتنع عن توفير الأساسيات لأسرته التأمينات الاجتماعية توضح إمكانية استفادة صاحب المنشأة من المعاش التقاعدي

غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو

الزيارات: 93
التعليقات: 0
غرفة عمليات الهلال الأحمر: تلقينا 442 ألف مكالمة إسعافية خلال يونيو
https://www.athrnews.org/?p=430999
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تلقت غرفة العمليات المركزية لهيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 442 ألف مكالمة خلال شهر يونيو الماضي، حيث باشرت الفرق الإسعافية 90,473 بلاغًا إسعافيًا في شتى مناطق المملكة من بينها ما يزيد عن 35 ألف حالة طارئة تم نقلها إلى المراكز والمنشآت الطبية، وذلك في ظل الإجراءات الصحية المشددة التي تشهدها المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

وكشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي في تقريرها الشهري، أن إجمالي عدد الفرص التطوعية خلال شهر يونيو بلغت نحو219 فرصة تطوعية شارك بها 3346 متطوعًا ومتطوعة، وبإجمالي ساعات تطوعية بلغ أكثر من 33 ألف ساعة تطوعية.

وكثفت الهيئة جهودها من خلال البرامج التوعوية والمشاركة في حملات التبرع بالدم وإنشاء نقاط الفرز في بعض مقرات الجهات الحكومية والأماكن العامة ذات الكثافة السكانية كالمجمعات التجارية والمساجد للحد من انتشار الفيروس ورفع الوعي الاجتماعي بطرق الوقاية ومكافحة العدوى.

ونفذت الهيئة أكثر من 12 برنامجًا تدريبيًا عن بعد استفاد منه 14.962 مستفيدًا من أفراد المجتمع والعاملين في القطاع الصحي، حيث تضمنت الدورات العديد من البرامج الإسعافية، أبرزها برامج مكافحة العدوى، وإدارة الكوارث والأزمات، والإسعافات الأولية، والسلامة الصحية للعاملين في الخطوط الأمامية.

وشددت الهيئة في تقريرها على ضرورة التزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة والالتزام بجميع التعليمات والأنظمة والبروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وأهمية استشعار المسؤولية في ظل ما تعيشه المملكة من آثار هذه الجائحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان