الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

“الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها

الزيارات: 115
التعليقات: 0
“الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها
https://www.athrnews.org/?p=431011
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

انتهت اليوم (لإثنين) المهلة المحددة من الجمعية الفقيهة السعودية، لاستقبال البحوث المتعلقة بجائحة "كورونا" وتداعياتها، حيث استلمت الجمعية خلال المهلة عددا كبيرا من البحوث التي قدمها باحثون، غطت جميع المحاور المطلوبة.

وأوضح رئيس الجمعية، الدكتور سعد الخثلان، أن الجمعية دعت الباحثين لإعداد بحوث حول جائحة "كورونا" وتداعيتها، وفق 7 محاور، بينها أثر وباء كورونا على العبادات، وأثره في المسائل المتعلقة بالمعاملات، والأحكام المتعلقة بفقه الأسرة، والأحكام الفقهية المتعلقة به في أبواب الجنايات، والأحكام الفقهية المتعلقة بالتقاضي.

كما تضمنت المحاور أيضاً، الأحكام الفقهية المتعلقة باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الوباء في ضوء السياسة الشرعية، والقواعد والضوابط والأحكام الفقهية المتعلقة بالتعامل مع الأوبئة، وضوابط الاجتهاد والفتوى في النوازل المتعلقة بالأوبئة.

وستنشر الجمعية البحوث المجازة في مجلة الجمعية القفهية، وذلك بعد استكمال إجراءات تحكيمها بالاعتماد على المعايير العلمية للمجلة، وسيخصص أحد أعداد المجلة لنشر هذه البحوث، كما ستنشر البحوث على شبكة المعلومات، لتيسير الاطلاع عليها من قبل المهتمين ومراكز الفتوى وطلبة العلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان