السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 8 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي عاجل.. الصحة: أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد كورونا سمو أمير منطقة جازان يكلف بن لبده محافظا للريث وأبو قرن محافظا لهروب حقيقة الصفقة التبادلية بين الهلال والتعاون رسميًا.. حصول الشابي ومبولحي وجوستافو على جائزة الأفضل في مارس بعد مفاوضات طويلة المدى.. المؤشر أهلاويًّا حتى 2023 شملت معالجة التشققات.. “شؤون الحرمين” تنهي أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة أمريكي يشهر إسلامه وينطق الشهادتين على يد الشيخ السديس الأمير خالد الفيصل يقدم تعازية لأسرة الطفل أحمد مسلط السبيعي تركي آل الشيخ: “لم اتأذى في حياتي من اعدائي كما تآذيت من اصدقائي والغلط فيني” “الجمارك” توضح المسؤول عن سلامة شحنتك القادمة من الخارج لحين تسليمها إليك هل يُفضل الاستثمار في الذهب حالياً في ظل التوترات الاقتصادية العالمية؟ خبير اقتصادي يجيب

بزيادة 15%.. موانئ المملكة تستقبل 12 مليون طن من المواد الغذائية الصادرة والواردة منذ بداية العام

الزيارات: 133
التعليقات: 0
بزيادة 15%.. موانئ المملكة تستقبل 12 مليون طن من المواد الغذائية الصادرة والواردة منذ بداية العام
https://www.athrnews.org/?p=431051
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن ارتفاع في إجمالي المواد الغذائية الصادرة والواردة، وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو، بواقع 12 مليون طن، وبنسبة زيادة بلغت 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت إنه حسب المؤشر الإحصائي فقد جاء ميناء جدة الإسلامي في مقدمة الموانئ الأكثر مناولة للمواد الغذائية الصادرة والواردة خلال تلك الفترة، بواقع 5 ملايين طن، ثم ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في المركز الثاني بواقع 4.2 مليون طن، وميناء ينبع ثالثًا بواقع 900 ألف طن تقريبًا.

وحلّ ميناء الجبيل التجاري في المركز الرابع بواقع 510 آلاف طن، يليه ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع بواقع 480 ألف طن، وميناء ضبا بواقع 400 ألف طن، ثم ميناء جازان بواقع 375 ألف طن.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الزيادة الملحوظة في إجمالي المواد الغذائية تؤكد فاعلية الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية التي تنفذها "موانئ" بالتعاون مع قطاعات حكومية منذ بداية جائحة كورونا المستجد.

وكانت "موانئ" قد حققت ارتفاعًا إجماليًا في البضائع المناولة خلال شهر مايو فقط، بواقع 28 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 6.4%، بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما حققت زيادة في بضائع المسافنة خلال نفس الشهر بزيادة 210 آلاف طن، بزيادة بلغت 8% مقارنة بنفس الشهر خلال العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان