الجمعة, 17 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 7 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وسط منافسة من الزين وديوب .. هدف قوميز الأجمل في الجولة 23 “النيابة” تكشف متى تصبح حوادث السير “جرائم كبيرة” وتوضح العقوبة «الشؤون البلدية» توضح آلية تعديل رخصة النشاط التجاري انضمام الناقلة «حباري» إلى الأسطول البحري التجاري السعودي هل يمكن إصدار خروج نهائي لوافد متواجد خارج المملكة؟ “الجوازات” تجيب الرياض تسجل 89 إصابة جديدة بكورونا.. والانخفاض مستمر حائل تشهد 87 حالة كورونا جديدة.. مقابل 61 متعافيًا بعد إنذار السيول والبرد.. “مدني مكة” تحذر: تجنّبوا المخاطر ولا تغامروا الاهتمام بالعميل محور.. “الجمارك” تكشف ركائز خطتها في 2020 تعرف على مزايا تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالأجهزة الذكية محام يبلور تذكير النيابة بسجن وتغريم الممتنع عن توفير الأساسيات لأسرته التأمينات الاجتماعية توضح إمكانية استفادة صاحب المنشأة من المعاش التقاعدي

وزير الخارجية: المملكة تؤكد على وحدة وسيادة الأراضي العربية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية

الزيارات: 94
التعليقات: 0
وزير الخارجية: المملكة تؤكد على وحدة وسيادة الأراضي العربية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية
https://www.athrnews.org/?p=431073
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان إن المملكة تؤكد على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإنها لا تقبل بأي مساس يهدد استقرار المنطقة.

وأضاف خلال مخاطبته الاجتماع الوزاري العربي- الصيني، الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، أن المملكة تدين تلك التدخلات التي تلعب دورًا تخريبيًا من خلال دعم الميليشيات الإرهابية المسلحة، وتأجيج الانقسامات الطائفية والعرقية، مبيناً أن هذه التدخلات تتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

وأبان أن التعاون العربي- الصيني يزداد قوة ورسوخًا وتنوعًا بمرور الأيام، لكونه يستند إلى قواسم مشتركة من احترام لمبادئ القانون الدولي، والشرعية الدولية، وسيادة واستقلال الدول، والالتزام بحل النزاعات بالطرق السلمية.

وأشار إلى أن مواقف الصين والدول العربية كثيرًا ما تكون متجانسة في المحافل الدولية، خاصة لجهة ترسيخ دعائم الأمن، والسلم، والرفاه، والنماء لجميع الشعوب، وإحدى ثمرات هذا التعاون هي الجهود المشتركة لمواجهة تداعيات جائحة "كورونا" المستجد.

وأوضح أن المملكة تجمعها علاقات متنامية مع الصين الشعبية، وتتطور هذه العلاقات في المجالات كافة، وتؤسس لشراكة استراتيجية شاملة، مشيراً إلى أن الصين هي الشريك التجاري الأكبر للمملكة، وتمثل 13% من مجموع صادرات المملكة، و15% من مجموع الواردات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان