الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الجمارك”: أكثر من 350 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة بالمنافذ منذ جائحة كورونا “هيئة النقل” تحدد تفاصيل مبادرة دعم الأفراد العاملين في نشاط توجيه المركبات “مكافحة الإتجار بالأشخاص”: القضاء على هذه الجريمة بسلم أولويات المملكة أمانة الرياض تباشر أكثر من 13 ألف بلاغ إعادة سفلتة ومعالجة هبوطات 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الرياض مؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعاً عند 7626.23 نقطة البريد السعودي يطلق هاتفه المجاني لخدمة العملاء “الجمارك” حول مركز الاستهداف: يحلل بيانات الشحنات والمسافرين بأحدث التقنيات متحدث “نزاهة”: نشر الأسماء في القضايا التي أعلن عنها أمس عقوبة تتم بحكم قضائي 10 أيام على سهيل.. “الزعاق”: الأجواء تتحسن ليلاً وهذا ما يفصلنا عن “الخريف اللطيف” 3 جامعات سعودية في قائمة أفضل 10 جامعات عربية و”المؤسس” الأولى “التجارة” تعلن استدعاء 225 مركبة “جيمس” و”شيفروليه”

“هدف” يعلن دعم منشآت القطاع الخاص بنصف مليار ريال دعماً لتوظيف المواطنين والمواطنات

الزيارات: 144
التعليقات: 0
“هدف” يعلن دعم منشآت القطاع الخاص بنصف مليار ريال دعماً لتوظيف المواطنين والمواطنات
https://www.athrnews.org/?p=431156
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" دعم منشآت القطاع الخاص بنحو 511 مليار ريال عبر 6 دفعات من برنامج دعم التوظيف ودعم التوظيف بأثر رجعي.

وقال الصندوق إن الدفعات الست أسهمت في دعم أجور أكثر من 53 ألف موظف وموظفة من المواطنين، يعملون في 9087 منشأة، مبيناً أن الدعم المقدم شمل أشهر يناير وفبراير ومارس عن الأثر الرجعي، وأبريل ومايو ويونيو عن دعم التوظيف الجديد في سوق العمل.

وأوضح أن برنامج دعم التوظيف يأتي ضمن مبادرات الدعم التي أطلقها الصندوق، لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتعزيز أداءها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا" المستجد.

وأكد استمرار استقبال طلبات تسجيل منشآت القطاع الخاص، للاستفادة من دعم برنامج "دعم التوظيف" لأجور السعوديين والسعوديات للتوظيف الجديد، لافتاً إلى أنه يمكن الاستفادة من الدعم لآخر 60 يوم من إضافة الموظف في التأمينات الاجتماعية.

وأبان أن البرنامج يدعم أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و15 ألف ريال.

ولفت إلى أن المنشآت تحصل على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3 آلاف ريال، أيهما أقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان