الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي عاجل.. الصحة: أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد كورونا سمو أمير منطقة جازان يكلف بن لبده محافظا للريث وأبو قرن محافظا لهروب حقيقة الصفقة التبادلية بين الهلال والتعاون رسميًا.. حصول الشابي ومبولحي وجوستافو على جائزة الأفضل في مارس بعد مفاوضات طويلة المدى.. المؤشر أهلاويًّا حتى 2023 شملت معالجة التشققات.. “شؤون الحرمين” تنهي أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة أمريكي يشهر إسلامه وينطق الشهادتين على يد الشيخ السديس الأمير خالد الفيصل يقدم تعازية لأسرة الطفل أحمد مسلط السبيعي تركي آل الشيخ: “لم اتأذى في حياتي من اعدائي كما تآذيت من اصدقائي والغلط فيني” “الجمارك” توضح المسؤول عن سلامة شحنتك القادمة من الخارج لحين تسليمها إليك هل يُفضل الاستثمار في الذهب حالياً في ظل التوترات الاقتصادية العالمية؟ خبير اقتصادي يجيب

“الضمان الصحي” يعتمد أول 3 شركات لإدارة دورة الإيرادات

الزيارات: 94
التعليقات: 0
“الضمان الصحي” يعتمد أول 3 شركات لإدارة دورة الإيرادات
https://www.athrnews.org/?p=431455
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اعتمد مجلس الضمان الصحي التعاوني أول ثلاث شركات متخصصة بالعمل في إدارة دورة الإيرادات لتستهل بذلك نشاطها في مجال تنظيم الدورات المستندية لمقدمي الخدمات الصحية وتقديم خدمات الترميز الطبي وتنمية الإيرادات والخدمات التقنية والمالية والاستشارية.

ووصف الأمين العام للمجلس الدكتور شبّاب بن سعد الغامدي الخطوة بأنها تمثل تقدماً كبيراً ضمن صناعة سوق التأمين الصحي، من شأنه أن يحقق أهدافاً مهمةً على رأسها رفع مستوى جودة المطالبات وخفض التكاليف وزيادة الإيرادات لمقدمي الخدمة وتقليل المنازعات المالية بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة والحد من المطالبات المفروضة.
وأكد أن النشاط يحقق الغاية الأسمى التي يسعى إليها المجلس حثيثاً وهي رضا المؤمّن له، إذ يسهم في تنظيم إجراءات عمل مقدم الخدمة واستقراره المالي والتأكد من مطابقة الفواتير الطبية وضمان معرفة رموز (ICD10) وتحسين وتبسيط الإجراءات التشغيلية، لافتاً النظر إلى أن جميع ذلك يقع في القلب من رسالة المجلس ومساعيه نحو تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكّن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

ونوّه "الغامدي" بالتعاون المشترك والجهود التكاملية مع الهيئة العامة للإحصاء، ووزارة الاستثمار، ووزارة التجارة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إذ تمت إضافة نشاط "إدارة دورة الإيرادات RCM" ضمن الأنشطة المدرجة في التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية "Get ISIC Activities"، وفي برنامج التعاملات الإلكترونية "يسّر".

ويتركز نشاط إدارة دورة الإيرادات (RCM) في القيام بمهام التأكّد من هويّة المريض واستحقاقه للخدمة وتحويل الخدمات الطبية لرسوم قابلة للفوترة، مع العمل على معالجة الموافقات والمطالبات المرفوضة ومعرفة مصدر المشكلات والعمل على حلها، وكان المجلس قد أعلن في وقت سابق عن اعتماده لنشاط "إدارة دورة الإيرادات RCM".

ودعا "الغامدي" جميع الشركات التي تمتلك التأهيل المطلوب للتقدم بطلب اعتماد لممارسة النشاط من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس: ww.cchi.gov.sa ، أو بالاتصال على مركز خدمة العملاء: 920001177 ، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي: "تويتر، وفيس بوك، ولنكد إن" على الصفحات الرسمية cchiksa وعبر تطبيق المجلس للهواتف الذكية.

يذكر أن عملية ترخيص النشاط تبدأ بإصدار السجل التجاري من وزارة التجارة بمسمى "إدارة دورة الإيرادات" والتسجيل بوزارة الموارد البشرية مع إصدار شهادة الزكاة ورخصة البلدية وترخيص الترميز الطبي الأسترالي (ICD10 - AM) ليتم بعدها الاعتماد من قبل مجلس الضمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان