الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يدعو للتحريض المذهبي والشحن الطائفي عاجل.. الصحة: أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد كورونا سمو أمير منطقة جازان يكلف بن لبده محافظا للريث وأبو قرن محافظا لهروب حقيقة الصفقة التبادلية بين الهلال والتعاون رسميًا.. حصول الشابي ومبولحي وجوستافو على جائزة الأفضل في مارس بعد مفاوضات طويلة المدى.. المؤشر أهلاويًّا حتى 2023 شملت معالجة التشققات.. “شؤون الحرمين” تنهي أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة أمريكي يشهر إسلامه وينطق الشهادتين على يد الشيخ السديس الأمير خالد الفيصل يقدم تعازية لأسرة الطفل أحمد مسلط السبيعي تركي آل الشيخ: “لم اتأذى في حياتي من اعدائي كما تآذيت من اصدقائي والغلط فيني” “الجمارك” توضح المسؤول عن سلامة شحنتك القادمة من الخارج لحين تسليمها إليك هل يُفضل الاستثمار في الذهب حالياً في ظل التوترات الاقتصادية العالمية؟ خبير اقتصادي يجيب

ملتقى غرفة جازان للتمويل والتمكين يؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي

الزيارات: 86
التعليقات: 0
ملتقى غرفة جازان للتمويل والتمكين يؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي
https://www.athrnews.org/?p=431464
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اختتمت غرفة جازان فعاليات ملتقى أدوات التمويل والتمكين المقدمة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وآليات الاستفادة منها الذي نظمته الغرفة صباح يوم أمس الأربعاء عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع المجموعة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان , وخرج الملتقى بعدد من المقترحات و الأفكار البناءة و التوصيات الهادفة التي سيجري العمل علي بلورتها والرفع بها إلى جهات الاختصاص في المؤسسات ذات العلاقة لتحويلها إلى قرارات و توجهات مستقبلية تسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك بين المجموعة وقطاع المال والأعمال .

وعقدت خلال الملتقى أربع جلسات قدمت فيها أوراق عمل قيمة سلطت الضوء على أدوات التمويل والدعم الفني المتاحة للقطاع الخاص وتنمية المنشآت والتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، بالإضافة إلى توفير برامج التدريب المتطورة وتقديم التسهيلات الائتمانية لرفع معدلات الاستثمار وحجم التبادل التجاري بين منطقة جازان والدول الأفريقية، حيث شهد الملتقى حوارات مستفيضة ونقاشات هادفة حول تخطيط وتمويل وتنفيذ المشاريع والاستفادة من التجارب والخبرات ونقل التقنيات وبناء قطاع الأعمال القائم على ثقافة الاقتصاد المعرفي.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة جازان الأستاذ خالد بن محمد صايغ إن الملتقى يعتبر نافذة مضيئة يطل من خلالها رجال الأعمال على البرامج المتاحة من مجموعة البنك الإسلامي لزيادة تنشيط التجارة والاستثمار, ودعم تطوير القطاع الخاص, وتمكين المرأة اقتصادياً, مثمنا رعاية سمو نائب أمير المنطقة للملتقى, ومتوجها بالشكر والتقدير إلى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على تلبية الدعوة, والمشاركة الفعالة في هذا الملتقى من خلال ممثليه الأكفاء وهو ما يؤكد حقيقة تميز أعماله بأدواته التمويلية وتسهيلاته الائتمانية, واستثماراته في مشروعات تنموية مختلفة والتي نأمل أن تساهم في تحقيق التنمية المستدامة لقطاع الأعمال بالمملكة.

هذا وأكد أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد بن إبراهيم الجوهري الذي افتتح وأدار جلسات وحوارات الملتقى على أهمية بذل كافة الجهود لتعزيز التنسيق المشترك بين غرفة جازان ومجموعة البنك الاسلامي للتنمية بمختلف مؤسساته وشركاءه وفتح آفاق واسعة للتعاون الثنائي، بهدف خلق مزيد من الفرص الاستثمارية النوعية التي تحقق قيمة مضافة لاقتصاد المملكة بشكل عام ومنطقة جازان بصورة خاصة، بما يلبي مستويات وطموحات قطاع الأعمال ومواكبة تطلعات رؤية 2030 .

وفي الجلسة الأولى للملتقى تحدث الأستاذ أيمن قاسم مدير شعبة تنمية التجارة في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عن برنامج جسور التجارة العربية الافريقية وأهدافه ومزاياه وكيفية الانتساب لعضويته والملامح الرئيسة لأبرز أنشطته، بالإضافة إلى استفادة الشركات السعودية من البرنامج والمبادرات التي قدمها أثناء الاستجابة العالمية الطارئة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتحدث في الجلسة الثانية للملتقى الدكتور محمد اليامي مدير إدارة فاعلية التنمية في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تناول فيها برامج الدعم والتدريب المقدمة من المؤسسة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وآليات استفادة رواد الأعمال من برامج الدعم التمويلي (القروض وخطوط الائتمان)، مستعرضا أمثلة وتجارب ناجحة لمشاريع تنمية وتطوير شباب الأعمال وسبل الاستفادة منها بمنطقة جازان.

أما في الجلسة الثالثة للملتقى فقد تحدث الأستاذ ياسر علاقي مدير إدارة الدول الاسيوية في المؤسسة الإسلامية لتامين الاستثمار وائتمان الصادرات مقدما لمحة موجزة عن نشاط المؤسسة والخدمات التي تقدمها لقطاع الأعمال ودورها في تشجيع الصادرات وتنميتها، مستعرضاً آليات التقديم على خدمات المؤسسة ومتطلباتها، ضارباً المثل بعدد من النماذج والتجارب التي حققت نجاحا من خلال توفر الضمانات التأمينية.

وفي الجلسة الرابعة والأخيرة للملتقى تطرقت الاخصائية الرائدة في البنك الإسلامي للتنمية الأستاذة إنعام الرحمن ملكاوي لآليات واستراتيجيات تمكين الشباب والمرأة في البنك والركائز والأولويات اللازمة لها، كما أشارت في ورقة عملها إلى أهداف ومتطلبات برنامج منح مؤسسات المجتمع المدني والدعم الفني المقدم لها بما يمكنها من المساهمة الفاعلة في المشاريع التنموية المستدامة والمتكاملة.

الجذير بالذكر أن عدد المشاركين في الملتقى بلغ 175 من مختلف قطاعات الأعمال والمهتمين والجهات ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان