الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

“سكني”: توقيع عقود أراضٍ سكنية لأكثر من 9.5 ألف أسرة الشهر الماضي

الزيارات: 81
التعليقات: 0
“سكني”: توقيع عقود أراضٍ سكنية لأكثر من 9.5 ألف أسرة الشهر الماضي
https://www.athrnews.org/?p=431698
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، أنه أصدر 9589 عقدًا لأراضٍ سكنية للمستفيدين بمختلف المناطق، خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضح البرنامج أن هذه الأراضي توزعت على منطقة جازان بواقع 1842 قطعة أرض، ومنطقة مكة المكرمة بـ1606 أراض، ومنطقة عسير بـ1143 أرضًا، ومنطقة القصيم بـ1087 أرضًا، ومنطقة الرياض بـ982 أرضًا.

كما شملت الأراضي 803 قطع في المنطقة الشرقية، وفي منطقة نجران 592 أرضًا، و591 أرضًا في منطقة المدينة المنورة، و257 أرضًا في منطقة الجوف، و241 أرضًا في منطقة حائل، و131 قطعة في الحدود الشمالية، و91 في منطقة تبوك، و223 في منطقة الباحة.

وأبان البرنامج أن مساحات الأراضي تراوحت بين 450 و527 مترًا مربعًا للقطعة الواحدة، لافتًا إلى أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة على مستوى جميع المخططات المكتملة، داعيًا المواطنين لإتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق "سكني" للهواتف الذكية.

يشار إلى أن سكني يتيح خيار الأراضي السكنية، إضافةً إلى فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح 100% لمن يمتلكون أراضي لبناء منازلهم ذاتيًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان