الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

«العدل» تحدد 5 ضوابط للاستعانة بالقطاع الخاص في المحاكم التجارية

الزيارات: 89
التعليقات: 0
«العدل» تحدد 5 ضوابط للاستعانة بالقطاع الخاص في المحاكم التجارية
https://www.athrnews.org/?p=431732
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة العدل عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، ضوابط الاستعانة بالقطاع الخاص في المحاكم التجارية وفقًا للائحة التنفيذية للمحاكم التجارية.

وأوضحت الوزارة أن الاستعانة بالقطاع الخاص في المحاكم التجارية تشمل مرحلة التهيئة قبل قيد الدعاوى، مشيرة إلى أن الاستعانة بالقطاع الخاص وفق المادة السادسة من النظام تكون بقرار يصدر من وزير العدل.

ولفتت وزارة العدل إلى أن قرار الاستعانة بالقطاع الخاص في المحاكم التجارية يجب أن يراعي الآتي:

1- استيفاء المتطلبات القانونية لممارسة النشاط.

2- توافر الخبرات الفنية والقدرات المادية اللازمة للقيام بالعمل.

3- الالتزام بالشروط الفنية الخاصة.

4- الإفصاح عن أي مصالح ولو كانت محتملة.

5- التعهد بعدم إفشاء أي معلومات يتم الاطلاع عليها ولو بعد الانتهاء من العمل.

دور أعوان القضاء في المحاكم التجارية

وكانت وزارة العدل قد أوضحت أدوار أعوان القضاء في المحاكم التجارية التي تتضمن: الأعمال المتصلة بالقيد والإحالة وتسليم الأحكام وإجراءات التبليغ والأعمال المساندة لإدارة الجلسة، وإجراءات تبادل المذكرات وإدارة قاعات الجلسات، وجميع الأعمال ذات الصلة بتهيئة الدعوى.

وإعداد كل الوثائق القانونية والفنية ذات الصلة المحتملة بعمل المحكمة وإدارة الوحدات المختصة، وإعداد التقارير التي تطلبها المحكمة، والأعمال ذات الصلة بالتكامل مع الجهات المختصة، وإدارة الدعوى وملف القضية، وفقًا لوزارة العدل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان