الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

“الحالمين” والجنسية الأميركية.. “ترامب” يعد بتسهيلها لهم

الزيارات: 105
التعليقات: 0
“الحالمين” والجنسية الأميركية.. “ترامب” يعد بتسهيلها لهم
https://www.athrnews.org/?p=431747
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب باتخاذ إجراءات تهدف لتسهيل حصول "الحالمين" من المهاجرين ممن دخلوا الأراضي الأميركية في سن الطفولة على الجنسية الأميركية.

جاء ذلك خلال مقابلة مع محطة "تيليموندو نوتيثياس" الأميركية الناطقة بالإسبانية؛ حيث قال إنه سيصدر أمرًا تنفيذيًّا يتضمن طريقًا للمواطنة للحالمين، والذين يبلغوا حوالى 650 ألف شخص دخلوا الولايات المتحدة بدون وثائق وهم أطفال.

وأكد "ترامب" أنه سيُصدر أمرًا يعالج قضايا الهجرة المرتبطة ببرنامج حماية للحالمين من الترحيل الذي يعرف اختصارًا باسم برنامج "داكا"، وأقرّ في عهد الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2012.

وبعد ساعات من المقابلة تراجع البيت الأبيض عن هذه الخطوة، مشيرًا إلى أن الأمر لا يعدو كونه احتمالًا في إدراج الموضوع في المحادثات مع مجلس الشيوخ لتعديل قوانين الهجرة؛ وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير، أن "ترامب" يسعى لإنشاء نظام هجرة قائم على الجدارة، مؤكدًا على رغبته في العمل مع الكونغرس لإيجاد حل تشريعي لبرنامج داكا يمكن أن يكون طريقًا للمواطنة والحصول على الجنسية الأميركية.

وحمّل مسؤولية تعطيل تلك الإجراءات للحزب الديمقراطي، مشيرًا إلى أنهم يرغبون في فتح الحدود أمام المهاجرين بشكل كامل.

وكانت المحكمة الأميركية العليا قد عرقلت الشهر الماضي مساعي الرئيس الأميركي لإنهاء برنامج داكا الذي يقدم الحصانة للحالمين من الترحيل ويمنحهم حقَّ الحصول على تصاريح عمل لمدة عامين قابلة للتجديد.

ويواجه "ترامب" معركة انتخابية شرسة في السباق نحو البيت الأبيض؛ حيث تُركز إدارته على قضية المهاجرين، سواء الشرعيين أو غير الشرعيين، بما في ذلك بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك جزءًا محوريًّا من رئاسته، وكذلك مسعاه لإعادة انتخابه في نوفمبر المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان