الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية” تضبط 1029 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس “النيابة العامة” تنفذ 137365 إجراءً نفذتها عن بُعد خلال 15 يومًا جازان.. فرق بحثية لإنتاج الأبحاث العلمية في المجال الصحي والطبي ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موعده مقابل 3 ملايين يورو.. مدافع الهلال يقترب من التوقيع للأهلي عاجل .. اعتماد معايير “التعليم الإلكتروني” ولائحة التراخيص لبرامج التدريب “الصحة”: إصابات كورونا المعلنة اليوم منها 43% للإناث و57% للذكور “أمن الطرق” يقدم 4 نصائح لقائدي المركبات لتفادي النوم أثناء القيادة “نزاهة” تكشف العقوبات المتوقعة على المتهمين في قضية رجل أعمال الشرقية ” آل عبسي ” يحتفون بعقد قران “ أحمد “ المرور يحدد 5 ضوابط للالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء توضيح هام من “الجوازات” بشأن سفر المواطنين إلى دول الجوار ببطاقة الهوية

جامعة جازان تدرب المعلمين عبر 12 برنامجًا للتطوير المهني

الزيارات: 52
التعليقات: 0
جامعة جازان تدرب المعلمين عبر 12 برنامجًا للتطوير المهني
https://www.athrnews.org/?p=431944
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تشارك جامعة جازان ممثلة في كلية التربية في تنفيذ مشروع وزارة التعليم للتطوير المهني التعليمي الصيفي والذي يُقدم هذا العام ١٤٤١هـ «عن بُعد» أثناء الإجازة الصيفية.

وقال وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق، إنَّ الجامعة وإنطلاقًا من دورها المعرفي والعلمي بادرت من خلال كلية التربية بتقديم عدد من البرامج التدريبية النوعية لشاغلي الوظائف التعليمية ضمن برنامج الشراكة المجتمعية مع المركز الوطني للتدريب المهني التعليمي بوزارة التعليم.

ونوه إسحاق بدعم ومتابعة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في تعزيز دور الجامعة في تنمية الإنسان باستثمار كوادرها المميزة من أعضاء هيئة التدريس في المشاركة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الوطنية، الخاصة بإعداد التربويين لبناء مجتمع معرفي وتأهيلهم بما يحقق أهداف وزارة التعليم.

فيما أكَّد عميد كلية التربية الدكتور خالد بن حسين موكلي أنَّ الدورات التدريبية التي ستقدمها الكلية للمعلمين والمعلمات تبلغ 12 برنامجًا، وسيتم تقديمها «عن بعد».

وأضاف أنه قد تمّ الانتهاء من تصميمها ورفعها على منصة التدريب بوزارة التعليم، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لجميع البرامج التدريبية أكثر من 780 متدربًا.

وعن أهم المهارات التي سيتم التدريب عليها أوضح الموكلي أنَّ البرامج التدريبية المقدمة من كلية التربية ركزت على عددٍ من المجالات الحيوية التي يحتاج إليها المعلمون والمعلمات لاسيما في ظلِّ أزمة جائحة كورونا والتحول للتعليم عن بُعد.

وأضاف الموكلي أنَّها ستشمل القيادة التربوية، وفنيات تعديل السلوك، وأساسيات دراسة الحالة، وتقنيات التعليم والاتصال التعليمي، والتصميم التعليمي والوسائط المتعددة، والتعليم الإلكتروني، والموارد التعليمية المفتوحة، والتقويم الواقعي، وتعزيز الإبداع والنمو الشامل للموهوبين وغيرها من الموضوعات الهامة في الميدان التعليمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان