السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 8 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل.. الصحة: أبحاثنا مستمرة وسنجري تجربة سريرية جديدة للقاح ضد كورونا سمو أمير منطقة جازان يكلف بن لبده محافظا للريث وأبو قرن محافظا لهروب حقيقة الصفقة التبادلية بين الهلال والتعاون رسميًا.. حصول الشابي ومبولحي وجوستافو على جائزة الأفضل في مارس بعد مفاوضات طويلة المدى.. المؤشر أهلاويًّا حتى 2023 شملت معالجة التشققات.. “شؤون الحرمين” تنهي أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة أمريكي يشهر إسلامه وينطق الشهادتين على يد الشيخ السديس الأمير خالد الفيصل يقدم تعازية لأسرة الطفل أحمد مسلط السبيعي تركي آل الشيخ: “لم اتأذى في حياتي من اعدائي كما تآذيت من اصدقائي والغلط فيني” “الجمارك” توضح المسؤول عن سلامة شحنتك القادمة من الخارج لحين تسليمها إليك هل يُفضل الاستثمار في الذهب حالياً في ظل التوترات الاقتصادية العالمية؟ خبير اقتصادي يجيب انفجار المرفأ.. آلاف اللبنانيين يتظاهرون في “يوم الحساب”

فِرَق الحج البيطرية تكمل جاهزيتها في منافذ العاصمة المقدسة

الزيارات: 77
التعليقات: 0
فِرَق الحج البيطرية تكمل جاهزيتها في منافذ العاصمة المقدسة
https://www.athrnews.org/?p=431958
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكملت فِرَق الحج البيطرية التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، جاهزيتها للعمل في منافذ العاصمة المقدسة "النوارية والكعكية والبهيتة"، في إطار خطتها المتبعة في موسم حج هذا العام، تباشرها كوادر متخصصة تعمل على مدار الساعة؛ للتأكد من سلامة المواشي.

واطلع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي -عبر اتصال مرئي- على سير العمل والاستعدادات والخدمات المقدمة في النقاط البيطرية الثلاث، مستمعًا لشرح مفصل من العاملين عن كيفية دخول الإرساليات والكشف على المواشي والملاحظات حيال ذلك.

وشدد على العاملين في موسم الحج ضرورة تطبيق إجراءات السلامة والأخذ بجميع الاحترازات اللازمة في المواقع، والاستناد إلى الحماية القصوى للحد من أخطار تعرض العاملين للإصابة بالعدوى؛ مشددًا على أهمية الدور المنوط بهم على صحة الإنسان وأهمية تطبيق نظام الرفق بالحيوان على المخالفين؛ مبرزًا جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة بموسم الحج، وتحقيقها نجاحات كبيرة في السنوات الماضية.

وأكد "الغامدي" أهمية استشعار الخدمات الجليلة التي تقدم لقاصدي بيت الله الحرام المسجد؛ لافتًا إلى رفع الهمم وكفاءة العمل لخدمة ضيوف الرحمن وحث المنشآت البيطرية والجهات ذات العلاقة والأفراد على الرفق بالحيوان، ومراعاة ذلك في موسم الحج، وعدم تكدس أعداد كبيرة من الحيوانات في الحظائر، وتقديم الماء والعلف الكافي، وطريقة النقل من الموانئ إلى المزارع، أو من المزارع إلى المسالخ؛ انطلاقًا من تعاليم ديننا السمحة التي تنص على ذلك، وتقيدًا بالأنظمة؛ داعيًا الجميع إلى التعاون والتبليغ عن أي ممارسات مخالفة على الرقم المجاني 8002470000، وإرسال أي وثائق داعمة للبلاغ إلى البريد الإلكتروني لمدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية refq@mewa.gov.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان