الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية” تضبط 1029 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس “النيابة العامة” تنفذ 137365 إجراءً نفذتها عن بُعد خلال 15 يومًا جازان.. فرق بحثية لإنتاج الأبحاث العلمية في المجال الصحي والطبي ولي العهد يوجه بإقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في موعده مقابل 3 ملايين يورو.. مدافع الهلال يقترب من التوقيع للأهلي عاجل .. اعتماد معايير “التعليم الإلكتروني” ولائحة التراخيص لبرامج التدريب “الصحة”: إصابات كورونا المعلنة اليوم منها 43% للإناث و57% للذكور “أمن الطرق” يقدم 4 نصائح لقائدي المركبات لتفادي النوم أثناء القيادة “نزاهة” تكشف العقوبات المتوقعة على المتهمين في قضية رجل أعمال الشرقية ” آل عبسي ” يحتفون بعقد قران “ أحمد “ المرور يحدد 5 ضوابط للالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء توضيح هام من “الجوازات” بشأن سفر المواطنين إلى دول الجوار ببطاقة الهوية

‏”التويجري” يتقدم غدًا ببيان ترشحه لرئاسة منظمة التجارة ‏العالمية

الزيارات: 76
التعليقات: 0
‏”التويجري” يتقدم غدًا ببيان ترشحه لرئاسة منظمة التجارة ‏العالمية
https://www.athrnews.org/?p=432641
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

يتقدم مرشح المملكة لتولي منصب المدير العام لمنظمة التجارة ‏العالمية، المستشار في الديوان الملكي، محمد التويجري، ببيان ترشحه غدًا (الجمعة) إلى المجلس العمومي ‏للمنظمة، كما سيعقد مؤتمراً صحفياً للإجابة عن استفسارات ‏الإعلاميين حول ترشحه‎.

ويدخل التويجري المنافسة لشغل المنصب، إلى جانب سبعة ‏مرشحين، من مصر، وكينيا، ونيجيريا، وبريطانيا، والمكسيك، ‏ومولدوفا، وكوريا الجنوبية‎.

وكان التويجري عقد عدداً من الاجتماعات مع المسؤولين في ‏المنظمة والدول الأعضاء والمجموعات الإقليمية، على هامش ‏زيارته إلى جنيف لتقديم بيان ترشحه إلى المجلس العمومي ‏لمنظمة التجارة العالمية‎.

وتضمنت اجتماعات التويجري لقاءه بالمدير العام للمنظمة روبرتو أزيفيدو، ‏والمجموعة العربية في المنظمة، ومجموعة دول المادة 12 ‏والمكونة من 38 عضواً، وكذلك مجموعة دول أمريكا اللاتينية ‏والكاريبية التي تضم 33 عضواً، بحضور المندوب الدائم للمملكة ‏لدى منظمة التجارة العالمية‎.

ويأتي ترشيح المستشار التويجري استشعارًا من المملكة بمسؤولياتها في ظل رئاستها الحالية لقمة الـ20، كما يعكس استمرارها في دعم الجهود الدولية للنهوض بمنظمة التجارة العالمية وصياغة رؤية استراتيجية للدول الأعضاء بالمجموعة لتعزيز دور التجارة المهم في دفع النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وشغل التويجري العديد من المناصب القيادية، من أبرزها:

وزير الاقتصاد والتخطيط

عضو مجلس الوزراء ومجلس الشؤون الاقتصادي والتنمية

نائب وزير الاقتصاد والتخطيط

الأمين العام للجنة المالية في الديوان الملكي

نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني

رئيس برنامج التحول الوطني

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء

رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص

عضو مجلس إدارة شركة أرامكو

عضو مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان