الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

«أرامكو» تنضم لمبادرة دولية لتقليل الأثر الكربوني.. و«بوب دادلي»: إنجاز

الزيارات: 69
التعليقات: 0
«أرامكو» تنضم لمبادرة دولية لتقليل الأثر الكربوني.. و«بوب دادلي»: إنجاز
https://www.athrnews.org/?p=432664
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

انضمت شركة «أرامكو» السعودية إلى مبادرة تضم شركات نفطية أوروبية وأمريكية، تمثل ثلث صناعة النفط في العالم، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية لعملياتهم النفطية؛ حيث يتعهد الأعضاء في مبادرة «مناخ النفط والغاز» بتخفيض كثافة الكربون لعملياتهم النفطية بما يتراوح بين 20 – 21 كجم من ثاني أكسيد الكربون لكل برميل من الخام بحلول العام 2025، ما يمثل تخفيض بنسبة 13% تقريبًا من مستويات العام 2017، بحسب ما أوردته وكالة «بلومبرج»، الأمريكية، اليوم الخميس.

وتضم المبادرة إلى جانب «أرامكو» السعودية، شركات مثل «رويال داتش شل» و«بي بي» البريطانية و«إيكسون موبيل» الأمريكية و«توتال» الفرنسية، وتضع هدفًا أكبر من الهدف الذي سبق وأن حددته الرابطة الدولية لمنتجي الغاز والنفط، والذي تمثل في تخفيض 18 كجم فقط من ثاني أكسيد الكربون لكل برميل من النفط.

وتهدف المبادرة إلى إزالة ما يقرب من 52 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا بحلول العام 2025، في تحرك دولي جديد من قبل شركات النفط للمساهمة في حل أزمة تغير المناخ، وقال مسؤول المبادرة، المدير التنفيذي السابق لـ«بي بي»، بوب دادلي، إن هدف مبادرة «مناخ النفط والغاز» أكثر أهمية؛ لأنه يضم شركات إنتاج النفط الخاصة والمملوكة من الدولة، مقارنة بـ«رابطة منتجي النفط والغاز»، التي تمثل 40% فقط من الصناعة.

وأوضح مسؤول المبادرة لـ«بلومبرج» أنها «بداية جيدة.. إنه إنجاز، تجميع كل هذه الشركات سويا.. شركات النفط الوطنية التي تتعرض لضغوط خاصة بها، والشركات الأوروبية والأمريكية، للعمل سويًا وخصوصًا في وقت الجائحة.. إنها خطوة على الطريق الصحيح بالنسبة لشركات النفط الوطنية أن تضع أهداف صوب أعنيها لتخفيض الانبعاثات».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان