الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “السند” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج بريطانيا تتوصل لطرق جديدة لإجراء فحص كورونا خلال 90 دقيقة بعد استقالة الشهري.. الجهني رئيسًا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «الصحة» توضح خطوات تعقيم المنزل بعد شفاء المصاب بكورونا الرئيس اليمني يوجّه بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين والنازحين جراء الأمطار «مدني جازان» يُجدد التحذير من جريان السيول والرياح السطحية وزارة الحج والعمرة: “الصحة” تتابع إجراءات العزل المنزلي للحجاج عبر “السوار الذكي” “الحصيني”: استمرار حالة “رهو” المطرية على هذه المناطق وانخفاض الحرارة 6 ‏درجات بدءًا من الغد “الصحة” تدعو مرضى الحساسية بأخذ هذه الحقنة معهم في كل مكان الكويت تضع شرطين للسماح بدخول مواطني البلدان المحظورة إليها حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين على مناطق المملكة تركي الفيصل يكشف ما قامت به المملكة بعد غزو العراق للكويت.. وكيف استقبلت اللجان الشعبية الكويتيين

متصل يسأل: أيهما أفضل الصلاة بالمنزل أم المسجد؟ و”المطلق” يفند ويجيب

الزيارات: 217
التعليقات: 0
متصل يسأل: أيهما أفضل الصلاة بالمنزل أم المسجد؟ و”المطلق” يفند ويجيب
https://www.athrnews.org/?p=432709
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رأى المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ أن الأفضل الآن للشباب والأصحاء الصِّلاة جماعة في المساجد، مع الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالتباعد ولبس الكمامات، وذلك مع هدوء وباء فيروس كورونا وقلّت حدته وفقاً لرأيه، داعياً كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة لأخذ الحيطة، مشيراً بحسب قوله: "المرض الآن خفّ، وأنا في نظري الآن الصِّلاة في المسجد جيدة وأصبحت متاحة".

جاء ذلك في ردّه على متصل في برنامج "سؤال على الهاتف" على أثير إذاعة القرآن الكريم أمس الأربعاء سأله قائلاً: "لديّ مصلى في المنزل أصلي فيه أنا وأولادي، ومصلى في المسجد، أيهما أفضل أصلي في المصلى المهيأ في المنزل؟ أم أصلي في المسجد المجاور مع كثرة الوباء وانتشاره والتباعد الاجتماعي الذي فرض بسبب هذا الفيروس؟".

حيث أجاب "المطلق": "المرض الآن خفّ وأنا في نظري الآن أن الصّلاة في المسجد جيدة، وأصبحت متاحة، لكن كبار السن الذين تجاوزوا 65 عاماً أو معهم أمراض مزمنة فينبغي عليهم أن يأخذوا الحيطة كما أوصت وزارة الصحة، وأما الشباب والأصحاء ممن لا يعانون من أمراض فالحمد لله".

مستطرداً: "حتى هذا المرض أصيب به كثير من الناس وأسر وبيوت وعائلات جاءها الفيروس وذهب ولم يضر أحداً منهم، بل إن بعضهم لم يحتج الذهاب للمستشفى، وطلب منهم حفظ وحجر وعزل أنفسهم حتى شفوا من هذا المرض".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان