الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

أوباما يتصل بـ6 زعماء بشأن أزمة أوكرانيا

الزيارات: 441
التعليقات: 0
أوباما يتصل بـ6 زعماء بشأن أزمة أوكرانيا
http://www.athrnews.org/?p=44478
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما أجرى عددا من المكالمات الهاتفية، السبت، مع زعماء دول بشأن الأزمة الراهنة في أوكرانيا بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، في بيان أن أوباما تشاور كذلك حول الوضع هاتفيا مع رؤساء ليتوانيا ولاتفيا واستونيا.

من جانب آخر، فشل المراقبون الدوليون لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، السبت، في دخول القرم للمرة الثالثة، فيما تستمر الاتصالات بين روسيا والغرب على أمل الوصول إلى اتفاق سياسي لحل الأزمة الأوكرانية.

واضطر المراقبون المدنيون والعسكريون إلى العودة أدراجهم على مقربة من نقطة أرميانسك للتفتيش بعدما صوب مسلحون أسلحتهم في اتجاه الموكب ثم أطلقوا النار في الهواء 3 مرات، وفق مصدر في البعثة.

وفي شرق أوكرانيا ، الذي شهد اضطرابات في الأيام الأخيرة، حشدت تظاهرات آلافا من مناصري التقارب مع موسكو وخصوصا في دونيستك وخاركيف، في حين تظاهر مئات من المناهضين لروسيا في سيمفيروبول عاصمة شبه جزيرة القرم التي تشهد في 16 مارس استفتاء بشأن الانضمام إلى روسيا.

قضية القناصة

وفي سياق متصل طلب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إجراء تحقيق بشأن المسؤولين عن مقتل عشرات الأشخاص الشهر الماضي في كييف خلال عمليات قنص، مشددا على وجوب عدم الاستمرار في "إخفاء" الحقيقة.

وقال لافروف إن "المعلومات الأخيرة بشأن هذه القضية المتعلقة بقناصة مزعومين لم يعد ممكنا إخفاؤها".

وأضاف "اقترحنا أن تجري منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تحقيقا نزيها حول هذه القضية وسنبذل ما في وسعنا لإحقاق العدالة".

ونسبت البلدان الغربية إلى شرطة مكافحة الشغب التي تأتمر بفيكتور يانوكوفيتش المقال، القسم الأكبر من أعمال العنف التي أسفرت عن عشرات القتلى في فبراير في كييف.

لافروف وكيري

من جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة سيرغي لافروف وجون كيري ناقشا، السبت، الوضع في أوكرانيا والقرم في اتصال هاتفي بينهما.

وجاء في بيان مقتضب للخارجية الروسية أن الاتصال تم بمبادرة من كيري واتفق المسؤولان "على متابعة اتصالاتهما المكثفة لإفساح المجال أمام التوصل إلى تسوية للأزمة الأوكرانية".

وكثف الوزيران الاتصالات الهاتفية بينهما خلال الأيام القليلة الماضية في مسعى لتذليل خلافاتهما حول الملف الأوكراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان