الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

زعيم القرم الموالي لموسكو سيخير السكان بين جواز سفر روسي أو أوكراني

الزيارات: 457
التعليقات: 0
زعيم القرم الموالي لموسكو سيخير السكان بين جواز سفر روسي أو أوكراني
http://www.athrnews.org/?p=44836
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

نقلت وكالة الإعلام الروسية يوم الإثنين عن رئيس وزراء القرم قوله انه سيخير سكان شبه الجزيرة بين حمل جواز سفر روسي أو أوكراني إذا انضمت المنطقة الأوكرانية إلى روسيا في الاستفتاء الذي يجري في 16 مارس آذار.

وأعلن سيرجي اكسيونوف الموالي لروسيا نفسه زعيما للقرم بعد نحو اسبوعين من سيطرة روس على مبنى البرلمان وقال للوكالة الروسية إن السلطات في القرم ستشجع أيضا استخدام لغتين هي الروسية والتترية القرمية.

وشبه جزيرة القرم هي محور صراع مرير على النفوذ بين الشرق والغرب ويعيش فيها مليونا نسمة يشكل المنحدرون من أصل روسي أغلبية بسيطة بينهم إلى جانب ما يربو على 250 ألفا من التتار الاصليين الذين عادوا إلى المنطقة في ثمانينات القرن الماضي بعد ان رحلهم الزعيم السوفيتي الراحل جوزيف ستالين وهم يعارضون ضم القرم إلى روسيا.

وقال رئيس الوزراء "لن نصر على ارجاع الجوازات الأوكرانية... الكل ستتاح له الفرصة لتطوير لغته. لا نريد ان نقيد التتار القرميين."

وانتقد الغرب الاستفتاء الذي تؤيده موسكو ووصفه بانه غير شرعي وينتهك قانون اوكرانيا.

ودافع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن التحركات الانفصالية ويراها شرعية ويقول إن من حق روسيا غزو أوكرانيا لحماية المواطنين الروس.

وبدأت سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم التي تنفيها موسكو قبل 12 يوما ورغم انها كانت غير دامية الا انها تسبب في أسوأ مواجهة بين موسكو والغرب منذ الحرب الباردة.

وأديرت شبه جزيرة القرم التي يوجد بها الاسطول الروسي في البحر الاسود على انها جزء من اراضي روسيا في اطار الاتحاد السوفيتي السابق حتى عام 1954. ويحمل كثير من السكان جواز سفر روسيا ويؤيدون السيطرة الروسية لكن مئات الالاف لا يفعلون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان