الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز : خطاب خادم الحرمين بمجلس الشورى وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو أمير منطقة جازان ينوه بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى مدير عام متابعة المشاريع والخدمات ” اللغبي ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته ترامب يتعهد بنشر بياناته المالية قبل الانتخابات الرئاسية اكتتاب الأفراد في “أرامكو” جمع حتى الآن 14 مليار ريال.. وعدد المكتتبين بلغ 1.82 مليون مكتتب ترقية محافظ العيدابي ” الظافري ” للمرتبة الحادية عشر المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24» تركي آل الشيخ يرفع نسبة تملكه في ألميريا إلى 99.8% الوكالة الدولية: أحطنا مجلس الأمن بأنشطة إيران النووية الأخيرة وزير العدل: الإرهاب لا يرتبط بدين أو ثقافة.. ويجب تضافر الجهود لمواجهته «سكني» يتيح حجز 661 قطعة أرض مجانية بمخطط روضة التعاون في جدة.. الأسبوع المقبل

طالبات قسم الإعلام بجامعة جازان يزرن مقر “واس”

الزيارات: 386
التعليقات: 0
طالبات قسم الإعلام بجامعة جازان يزرن مقر “واس”
http://www.athrnews.org/?p=52167
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

قام وفد من طالبات السنة الأخيرة بتخصص الصحافة في قسم الإعلام بجامعة جازان بزيارة إلى مقر وكالة الأنباء السعودية "واس" بالرياض، برئاسة المحاضرتين في قسم الإعلام رحاب مصطفى، وعفاف دقدقي، للاطلاع عن كثب على آلية العمل الإخباري في "واس" وإكساب طالبات الإعلام المهارات اللازمة في ذلك المجال.
وقدمت الزميلة خلود الدخيل من القسم النسائي بالوكالة، شرحًا وافيًا لوفد طالبات جامعة جازان عن عمل وكالة الأنباء السعودية من خلال قسمي التحرير المحلي والخارجي، وقسم الترجمة الذي يبث أخباره باللغتين الإنجليزية والفرنسية، إلى جانب قسم التصوير الفوتوغرافي، وقسم الحاسب والمعلومات المعني ببرمجة الموقع الالكتروني لـ"واس"، وتصميمه، وتطوير تقنياته.
واطلعت الطالبات على كيفية صياغة أخبار "واس" السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية المحلية والدولية، وطريقة بثها عبر موقعها الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي، علاوة على القوالب الإعلامية المستخدمة في صناعة المواد الإخبارية بما في ذلك التقارير الصحفية واستطلاعات الرأي المصحوبة بصور فوتوغرافية عالية الدقة.
وتطرقت الزميلة خلود إلى سبل تطوير العمل الصحفي بما في ذلك التغطيات الصحفية، وكتابة الأخبار، ونقلها إلى المتابع بشكل احترافي، علاوة على أهمية الجمع بين دراسة الإعلام والعمل الصحفي التطبيقي.
وشاهدت الزائرات فيلما وثائقيا عن المبنى الجديد لوكالة الأنباء السعودية الذي جهز بأحدث تقنيات العصر لمساندة "واس" في مواصلة العطاء المتميز في نقل الأخبار المحلية والإقلمية والعالمية بما يتواكب مع حجم تطورات ثورة تبادل المعلومات بالعالم.
وعبرت المحاضرتان رحاب سلامة وعفاف دقدقي باسمهن واسم وفد طالبات الإعلام عن سعادتهن بزيارة وكالة الأنباء السعودية، والاطلاع على تطورها الملحوظ في الجوانب الإخبارية والتقنية إلى جانب ما تسعى إلى تحقيقه في المستقبل من تطوّر في آلية عملها، مقدمن شكرهن لمعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية على ما وجدنهن من اهتمام وتكريم، كما شكرن وكيلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة الدكتورة غادة زيلعي، لدعمها فكرة القيام بهذه الزيارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان