الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

“الاتصالات” تطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة

الزيارات: 341
التعليقات: 0
“الاتصالات” تطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة
http://www.athrnews.org/?p=64362
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تقدمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة على موقعي التواصل الاجتماعي الشهيرين “تويتر” و”فيسبوك”.

وبحسب تقرير صادر عن الهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فإنه تم رصد 58 حساباً مزوراً لشخصيات وصفت بـ”الرموز الوطنية” في المجتمع السعودي، قبل أن تنسق الهيئة مع إدارتي “تويتر” و”فيسبوك” لإزالة هذه الحسابات.

وفي حين لم تعرف أسماء الشخصيات التي طلبت الهيئة إزالة حسابات مزيفة تحمل اسمها لجأ أخيراً عدد من الشخصيات المعروفة والجهات الحكومية والشركات الخاصة إلى توثيق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف منع أية عملية انتحال محتملة، فضلاً عن رغبتها في زيادة ثقة عملائها في كل ما يصدر من حساباتها.

ولعل من أبرز الشخصيات التي وثقت حساباتها أخيرًا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ورئيس الديوان الملكي خالد التويجري، إضافة إلى عدد من الوزراء منهم وزير العمل المهندس عادل فقيه ووزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة ووزير العدل الدكتور محمد العيسى، بجانب عدد من الشخصيات الرياضية والدينية الشهيرة.

وكان “تويتر” و”فيسبوك” قاما بتحسين طرق توثيق الحسابات الشخصيات للأسماء البارزة اجتماعياً في مختلف دول العالم، وذلك عبر مراسلة الشخصيات والتحقق من هوياتهم مثل الحصول على صورة من جواز السفر لاعتماد التوثيق.

وأعلن موقع الإعلام الاجتماعي “تويتر” أن الهدف من توثيق الحسابات الحيلولة دون الالتباس، وقال إنه يجرب تطبيق نظام جديد يهدف إلى التحقق من الهوية، وإثبات صحتها لحسابات بعض الأشخاص الذين يعانون من تقمص لشخصيتهم أو استعارة لأسمائهم، أو تشابه لأسمائهم مع أسماء غيرهم بشكل ملحوظ، خصوصاً الشخصيات والرموز العامة والمشاهير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان