الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق جمعية حماية المستهلك توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية “البنوك السعودية” توضح القواعد الخاصة بفتح الحسابات البنكية لأفراد القبائل النازحة والربع الخالي

“الاتصالات” تطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة

الزيارات: 331
التعليقات: 0
“الاتصالات” تطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة
http://www.athrnews.org/?p=64362
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تقدمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بطلب حجب 58 حسابًا مزورًا لشخصيات بارزة على موقعي التواصل الاجتماعي الشهيرين “تويتر” و”فيسبوك”.

وبحسب تقرير صادر عن الهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فإنه تم رصد 58 حساباً مزوراً لشخصيات وصفت بـ”الرموز الوطنية” في المجتمع السعودي، قبل أن تنسق الهيئة مع إدارتي “تويتر” و”فيسبوك” لإزالة هذه الحسابات.

وفي حين لم تعرف أسماء الشخصيات التي طلبت الهيئة إزالة حسابات مزيفة تحمل اسمها لجأ أخيراً عدد من الشخصيات المعروفة والجهات الحكومية والشركات الخاصة إلى توثيق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف منع أية عملية انتحال محتملة، فضلاً عن رغبتها في زيادة ثقة عملائها في كل ما يصدر من حساباتها.

ولعل من أبرز الشخصيات التي وثقت حساباتها أخيرًا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ورئيس الديوان الملكي خالد التويجري، إضافة إلى عدد من الوزراء منهم وزير العمل المهندس عادل فقيه ووزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة ووزير العدل الدكتور محمد العيسى، بجانب عدد من الشخصيات الرياضية والدينية الشهيرة.

وكان “تويتر” و”فيسبوك” قاما بتحسين طرق توثيق الحسابات الشخصيات للأسماء البارزة اجتماعياً في مختلف دول العالم، وذلك عبر مراسلة الشخصيات والتحقق من هوياتهم مثل الحصول على صورة من جواز السفر لاعتماد التوثيق.

وأعلن موقع الإعلام الاجتماعي “تويتر” أن الهدف من توثيق الحسابات الحيلولة دون الالتباس، وقال إنه يجرب تطبيق نظام جديد يهدف إلى التحقق من الهوية، وإثبات صحتها لحسابات بعض الأشخاص الذين يعانون من تقمص لشخصيتهم أو استعارة لأسمائهم، أو تشابه لأسمائهم مع أسماء غيرهم بشكل ملحوظ، خصوصاً الشخصيات والرموز العامة والمشاهير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان