الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يعقد برنامجاً تدريبياً لقيادات المدارس عن الأمن والسلامة المدرسية تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية محافظة فيفاء تودع الدكتور ال منيف «الطالب المدرب » إنجاز جديد لتعليم فرسان “تعليم الرياض” يشدد على الالتزام برفع العلم الوطني على المباني التعليمية وأداء النشيد الوطني إصدار 95 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول حتى سبتمبر 2019 منح 10 أشخاص ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام وزير العدل يكلّف قيادات جديدة في الوزارة.. ومتحدثاً رسمياً جديداً ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل نتائج القبول المبدئي في الأمن العام على رتبة جندي للكادر النسائي وزير الداخلية يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون

تأنيث محال وأكشاك المراكز التجارية المغلقة

الزيارات: 192
التعليقات: 0
تأنيث محال وأكشاك المراكز التجارية المغلقة
http://www.athrnews.org/?p=69851
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدرت وزارة العمل مسودة "تنظيم عمل المرأة داخل المراكز التجارية المغلقة"، حيث ارتأت الوزارة أن الحاجة أصبحت ملحة لتنظيم عمل المرأة في محال وأكشاك المراكز التجارية.

وبموجب هذه المسودة، فإنه يقصد بالمحال والأكشاك، كل نشاط مرخص له للبيع وتقديم خدمات للنساء والعائلات داخل المراكز التجارية المغلقة، كمحال الهدايا وأشكاك الحلويات وفروع البنوك والاتصالات وغيرها من الأنشطة الأخرى، فيما حظرت الوزارة عمل المرأة في المحال والأكشاك التي تبيع بضائع مخصصة للشباب فقط، أو التي تؤدي إلى تعاملهن مع المشترين غير المصطحبين لعائلاتهم.

وألزمت المسودة أصحاب هذه المحال بتوفير مقاعد للعاملات، وتوفير مكان مخصص لأداء الصلاة والاستراحة ودورات المياه، وعدم تشغيل العاملات قبل الساعة التاسعة صباحاً وبعد الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتوعدت الوزارة بإيقاع عقوبات على المخالفين لبنود القرار، تتمثل في غرامة مالية لا تقل عن ألفي ريال ولا تتجاوز خمسة آلاف ريال، بالإضافة إلى الحرمان من الاستقدام، وتجديد الإقامات، ونقل الخدمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان