الأحد, 15 شوّال 1441 هجريا, الموافق 7 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير القصيم مشدداً على الحرص بإجراءات الوقاية: ربما يعود الحظر مجدداً لمدة أسبوعين أو ثلاثة (فيديو) “وزير الصحة”: حرصاً على من هم على أرض وطننا الغالي دشّنا عيادات “تطمن”وسيتم التوسع فيها خلال اليومين القادمين “تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي متحدث “الصحة” يوضح سبب تغير توصيات الوقاية من “كورونا” من وقت إلى آخر (فيديو) “المرور”: لن يتم استقبال المتقدمين في مدارس تعليم القيادة إلا بموعد مسبق المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟!

تأنيث محال وأكشاك المراكز التجارية المغلقة

الزيارات: 234
التعليقات: 0
تأنيث محال وأكشاك المراكز التجارية المغلقة
http://www.athrnews.org/?p=69851
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدرت وزارة العمل مسودة "تنظيم عمل المرأة داخل المراكز التجارية المغلقة"، حيث ارتأت الوزارة أن الحاجة أصبحت ملحة لتنظيم عمل المرأة في محال وأكشاك المراكز التجارية.

وبموجب هذه المسودة، فإنه يقصد بالمحال والأكشاك، كل نشاط مرخص له للبيع وتقديم خدمات للنساء والعائلات داخل المراكز التجارية المغلقة، كمحال الهدايا وأشكاك الحلويات وفروع البنوك والاتصالات وغيرها من الأنشطة الأخرى، فيما حظرت الوزارة عمل المرأة في المحال والأكشاك التي تبيع بضائع مخصصة للشباب فقط، أو التي تؤدي إلى تعاملهن مع المشترين غير المصطحبين لعائلاتهم.

وألزمت المسودة أصحاب هذه المحال بتوفير مقاعد للعاملات، وتوفير مكان مخصص لأداء الصلاة والاستراحة ودورات المياه، وعدم تشغيل العاملات قبل الساعة التاسعة صباحاً وبعد الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتوعدت الوزارة بإيقاع عقوبات على المخالفين لبنود القرار، تتمثل في غرامة مالية لا تقل عن ألفي ريال ولا تتجاوز خمسة آلاف ريال، بالإضافة إلى الحرمان من الاستقدام، وتجديد الإقامات، ونقل الخدمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان