الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صرف 45 مليون ريال عطاء سند الزواج لـ 2200 مستفيد في الدفعة الثالثة جمعية أعمال تختتم دورة مهارات سوق العمل بمشاركة 82 موظفا عاجل .. شرطة الرياض توضح حقيقة فيديو القبض على مخالفي الذوق العام أهالي قرية الشاخر بمحافظة صبياء يقيمون مائدة افطار جماعي بجامع القرية الأخضر يخسر بثنائية في افتتاح مشواره بمونديال الشباب “المغامسي”: نزع الولاية عن المرأة.. دعوة باطلة لا تصح شرعاً وزير العمل: نعمل على دعم التوسع في التوطين.. وأطلقنا 71 خدمة موجهة للمنشآت والأفراد مدير فرع العمل بتبوك يعلّق على قضية “أريج معنفة تبوك” عراك في مسجد يثير أزمة ومحافظة بارق تعلق ! مصرع فتاتين دهستهما مركبة فجر اليوم في جازان الأمير سعود بن نايف يدشن صندوق القروض التنموية” أجدى” سفارة المملكة تكشف ملابسات فقدان طيار سعودي في الفلبين

قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول

الزيارات: 400
التعليقات: 0
قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول
http://www.athrnews.org/?p=9774
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

 

     قامت المحكمة العامة بجدة بإرسال وثائق أصحاب العقارات وإرسالها لوزارة المالية لصرف التعويضات الخاصه بنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل لصالح مشروع تصريف مياه الأمطار .         

حيث قال أحد المواطنين أن العقارات التي تم نزع ملكيتها حولت إلى المحكمة منذ أشهر وتم إنهاء إصدار الوثائق الخاصة بعقاراتهم حتى يتم تعويضهم عنها.

وأشار إلى إنه تم الانتهاء من أغلب المعاملات وإرسالها إلى وزارة المالية لاستلام التعويضات، وأضاف: «كان لتصريح محافظ جدة عن قرب صرف التعويضات أثر طيب في نفوسنا، حيث إن لنا أكثر من سنة ونصف منذ تقديم الوثائق للجنة التي شكلت بهذا الخصوص بمركز أبرق الرغامة».

وإلى ذلك أشار مصدر بالمحكمة العامة أنه تم البدء فيإصدار صكوك لأصحاب العقارات التي تم نزع ملكيتها وليس لديهم صكوك شرعية توضح حدود العقار وما يتضمنه حسب المعاملات التي وردت من اللجنة الحكومية الخاصة لنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل، وتم الانتهاء من المعاملات وسيتم إرسالها إلى وزارة المالية لصرف التعويضات بعد تقديرها.

وكان صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، قد شكل لجنة لهذا الغرض يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة، وتضم كلًا من أمين جدة ومدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة ومدير عام فرع وزارة المالية في منطقة مكة المكرمة ومدير شرطة جدة.

وخصص مركز أبرق الرغامة لاستقبال وثائق العقارات الواقعة ضمن الأودية للتأكد من ملكيتها وحصر عدد العقارات، حيث تم حصر العقارات في الخمسة أودية هي «بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل» وبعد الانتهاء من الحصر شكلت لجان تقدير للتأكد من العقارات والقائم عليها ومن ثم تقديرها لصرف التعويضات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان