الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

“الضمان”: إعانة المتزوجات بغير سعودي تجدد كل عامين

الزيارات: 729
التعليقات: 0
“الضمان”: إعانة المتزوجات بغير سعودي تجدد كل عامين
https://www.athrnews.org/?p=10024
ahmed mohamed rageh
أخبار أثر

 

5

 

كان على السيدة السعودية المتزوجة من غير سعودي رفع طلب تجديد الاستحقاق لإعانة الضمان كل عامين متضمنا تقارير طبية، ليرفع لوزارة الشؤون الاجتماعية، على أن يتم قبولها ببرنامج الإعانات بشكل تلقائي في حال صدرت الموافقة عليها.

و أن الأرملة السعودية والمطلقة من زوج غير سعودي لهما معاملة أخرى، فالأولى يتم صرف الإعانة لها ولأبنائها، فيما تصرف الإعانة للمطلقة فقط دون أبنائها.

جاء ذلك ردا على بعض الشكاوى التي جاءت من مواطنات زوجات لغير سعوديين عن سبب إيقاف إعانتهن في الوقت الحالي، مما تسبب بأزمات مالية لهن انعكست على معيشتهن، خصوصا أن عدد السعوديات المتزوجات من غير سعودي بلغ بحسب آخر إحصائية تم تداول فيها نحو 750 ألف سعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان