الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

حريق يلتهم 3 مستودعات طبية جنوب جدة

الزيارات: 502
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=10287
deman
أخبار محلية

نشب حريق في ثلاثة مستودعات للوازم الطبية بالمنطقة الصناعية جنوب جدة ظهر أمس، فيما هرعت لموقع الحادثة 16 فرقة إطفاء تدعمها 12 وحدة إنقاذ ووحدة تدخل للمواد الخطرة، إضافة إلى سيارتي سلالم وإسعاف ومعدات مساندة مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، أنه وبعد ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة، تحركت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث، حيث على الفور قامت على عزل منطقة الحريق الواقعة في ثلاثة مستودعات مفتوحة على بعض والتي تحتوي على لوازم ومستلزمات طبية في مساحة تقدر بـ9700م2، فيما تم عزل المستودعات المجاورة الواقعة غرب المنطقة المحترقة، بينما تم توزيع بقية الفرق الواصلة لموقع الحادث على ثلاثة مواقع تحيط بالمستودعات المحترقة عملت على محاصرة النيران باستخدام القواذف عن بعد والفروع الأرضية وكذلك عن طريق قواذف بارتفاعات مختلفة باستخدام سيارتي السلالم بهدف الوصول إلى نقاط في عمق الحريق، كما استخدمت الفرق في المكافحة مادة الرغاوي، بينما عملت فرقتا إنقاذ على فتح منافذ لمساعدة أفراد الإطفاء في التوغل من المنطقتين الشمالية والشرقية. وقال الناطق الإعلامي، إنه ونظرا لحاجة الفرق للمياه تم استحداث منطقة إسناد دعمت بصهاريج مياه من قبل الدفاع المدني وصهاريج مياه مدنية ومعدات جاهزة للتدخل عند الحاجة.

وقال الناطق، إن الفرق ما زالت تعمل حتى هذه اللحظة في مكافحة الحريق، حيث باشرت الحادث ميدانيا قادة عمليات الإطفاء والإنقاذ على رأسهم مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي، مشيرا إلى أنه ومع اقتراب فترة الغروب تمت الاستعانة بسيارات إنارة، حيث ما زالت الفرق تعمل حتى هذه اللحظة علما أن فريقا من قسم التحقيق متواجد بموقع الحادث للشروع في وقت لاحق في البحث عن أسباب نشوب الحريق وحصر الخسائر المادية.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان