الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

فتاة معنفة حبسها أشقائها 11عاماً بسطح منزلهم تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها

الزيارات: 662
1 تعليق
فتاة معنفة حبسها أشقائها 11عاماً بسطح منزلهم تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها
https://www.athrnews.org/?p=10341
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

f0db82c5-9c2a-4fee-967e-7ff0300f1d87

لجأت مواطنة لإمارة منطقة عسير، لإنقاذها من العنف والتعذيب الذي تتعرض له على يد أشقائها الأربعة، الذين منعوها من الزواج، وحبسوها في غرفة مغلقة بسطح منزلهم، لمدة 11 عاماً كاملة، على حد قولها.

وتروي المواطنة وتُدعى سميرة (35 عاماً) معاناتها قائلةً، إن المعاناة بدأت عندما حضر شابٌ لمنزلهم طالباً يدها للزواج، إلا أن إخوانها شَكًوا في احتمال وجود علاقة بينها وبينه، فقاموا بحبسها في غرفة بسطح منزلهم، مشيرة إلى أن والدتها حاولت مساعدتها إلا أنها تعرضت للضرب من قبل الأبناء.

وأضافت بأنها ظلت في محبسها لمدة 11 عاماً كاملة، وكان إخوانها يدخلون الطعام لها عبر النافذة، مبينة أنها استطاعت التواصل مع إحدى جاراتها من خلال نافذة غرفتها، وطلبت منها نقل معاناتها للإمارة، مضيفة بأن الإمارة أحالت أوراقها للشرطة، التي قامت بإخراجها من محبسها.

وأشارت إلى أنها تواصلت عدة مرات مع دار الحماية الاجتماعية بأبها، إلا أنها لم تساعدها، وأن فريقاً من وزارة الشؤون الاجتماعية حضر لمنزلهم ورأوا وضعها، فقاموا بنقلها لدار الحماية، خوفاً عليها من انتقام أشقائها، مشيرة إلى أنها في الدار حالياً، وأن قاضي المحكمة بصدد نزع ولاية أشقائها عنها ليقوم هو بتزويجها.

من جانبه، قال المشرف العام على فرع هيئة حقوق الإنسان عسير هادي اليامي،إن موضوع سميرة الآن لدى لجنة الحماية بالشؤون الاجتماعية، وسيتم النظر في التقرير عن حالتها وتقديم الراعية المناسبة لها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    باسم عبدالله

    ﻻحول وﻻقوة إﻵ بالله
    أسأل الله لها الفرج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان