الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 294 حالة أمير القصيم يوجه بإطلاق اسم ولي العهد على طريق الدائري الشرقي بـ133 سيارة مكافحة.. “البيئة” تستعد لمواجهة الموسم الربيعي للجراد الصحراوي شركة “تطوير للمباني” تنفذ مشروعًا لرفع جودة مياه الشرب بالمدارس الشورى يؤكد رفضه التام المساس بسيادة المملكة وقيادتها تقلص الوقت من 3 أيام إلى ساعات.. إطلاق مبادرة لتسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة بموانئ المملكة وزارة العدل تطلق خدمة “حساب المنشآت” لسرعة إنجاز الخدمات للمؤسسات والشركات شرطة الرياض: القبض على شخص تباهى بإطلاق أعيرة نارية في الهواء من سلاح ناري ونشر ذلك في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “الوزراء” يكلف “الغذاء والدواء” بمراقبة التزام المستشفيات بتطبيق المواصفات الفنية للمواد المشعة سمو الامير محمد بن ناصر يطلع على برنامج النضج المؤسسي واستراتيجية المنطقة بمكتب تحقيق الرؤية المواصفات السعودية تستعرض تجربتها باجتماع دولي ضمن أفضل الجهات الإقليمية الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ترفض تقرير الكونجرس الإمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية

فتاة معنفة حبسها أشقائها 11عاماً بسطح منزلهم تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها

الزيارات: 687
1 تعليق
فتاة معنفة حبسها أشقائها 11عاماً بسطح منزلهم تلجأ لإمارة عسير لإنهاء معاناتها
https://www.athrnews.org/?p=10341
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

f0db82c5-9c2a-4fee-967e-7ff0300f1d87

لجأت مواطنة لإمارة منطقة عسير، لإنقاذها من العنف والتعذيب الذي تتعرض له على يد أشقائها الأربعة، الذين منعوها من الزواج، وحبسوها في غرفة مغلقة بسطح منزلهم، لمدة 11 عاماً كاملة، على حد قولها.

وتروي المواطنة وتُدعى سميرة (35 عاماً) معاناتها قائلةً، إن المعاناة بدأت عندما حضر شابٌ لمنزلهم طالباً يدها للزواج، إلا أن إخوانها شَكًوا في احتمال وجود علاقة بينها وبينه، فقاموا بحبسها في غرفة بسطح منزلهم، مشيرة إلى أن والدتها حاولت مساعدتها إلا أنها تعرضت للضرب من قبل الأبناء.

وأضافت بأنها ظلت في محبسها لمدة 11 عاماً كاملة، وكان إخوانها يدخلون الطعام لها عبر النافذة، مبينة أنها استطاعت التواصل مع إحدى جاراتها من خلال نافذة غرفتها، وطلبت منها نقل معاناتها للإمارة، مضيفة بأن الإمارة أحالت أوراقها للشرطة، التي قامت بإخراجها من محبسها.

وأشارت إلى أنها تواصلت عدة مرات مع دار الحماية الاجتماعية بأبها، إلا أنها لم تساعدها، وأن فريقاً من وزارة الشؤون الاجتماعية حضر لمنزلهم ورأوا وضعها، فقاموا بنقلها لدار الحماية، خوفاً عليها من انتقام أشقائها، مشيرة إلى أنها في الدار حالياً، وأن قاضي المحكمة بصدد نزع ولاية أشقائها عنها ليقوم هو بتزويجها.

من جانبه، قال المشرف العام على فرع هيئة حقوق الإنسان عسير هادي اليامي،إن موضوع سميرة الآن لدى لجنة الحماية بالشؤون الاجتماعية، وسيتم النظر في التقرير عن حالتها وتقديم الراعية المناسبة لها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    باسم عبدالله

    ﻻحول وﻻقوة إﻵ بالله
    أسأل الله لها الفرج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان