الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “وزارة الداخلية” تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط “البيئة” تطلق خدمة ترخيص استيراد الخضروات والفواكه الطازجة تعرف على أسعار السلع والخدمات الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في المملكة خلال مايو 2021م ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.5 مليون جرعة وزير الصحة يشهد توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط البدني سوق الأسهم اليوم.. 60 شركة ارتفعت و128 تراجعت والإغلاق منخفض تعديل مدة صلاحية الترخيص الصناعي إلى خمس سنوات بدلاً من ثلاث “الزكاة والضريبة والجمارك” تقيم مزاداً لبيع بضائع في جمرك ميناء الملك عبدالعزيز متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى التحالف: منذ بدء الأزمة.. مليشيا الحوثي أطلقت 372 صاروخاً باليستياً و659 «مسيرة مفخخة» (18394) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا

مد الجسور للدور السفلي من المطاف المعلق

الزيارات: 567
التعليقات: 0
مد الجسور للدور السفلي من المطاف المعلق
https://www.athrnews.org/?p=10678
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

بدأت الشركة المنفذة لأعمال بناء المطاف المعلق، في رفع قواعد وتركيب جسور مداخل ومخارج العربات المؤدية للدور السفلي منه والذي يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ويتوقع أن ينجز في الوقت المحدد وفقا للشركة، مع العمل على تقوية وتدعيم قواعد المطاف بصفة عامة.

وتسعى الشركة لإنهاء العمل قبل موسم الحج بعد أن تمت الاستفادة من المرحلة الأولى للمشروع في موسم رمضان المنصرم لاستكمال دور السطح من هذه المرحلة المتمثلة في الجزء الشرقي من الأروقة المحيطة بصحن الطواف وربطه بسطح الجزء المتبقي من التوسعة الأولى، بعد أن تم الانتهاء من دور القبو المحاذي للصحن والدورين الأرضي والأول.

وبعد اكتمال هذه المرحلة ستقفز الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى قرابة 70 ألف طائف في الساعة، ويتكون المطاف من مدخلين رئيسي وفرعي، إضافة إلى مخرج طوارئ يستخدم عند الحاجة، ويحتوي على مخارج مباشرة إلى البوابات في اتجاه باب الملك عبدالعزيز والعمرة والأخرى تؤدي مباشرة إلى المسعى، أما الآخر فسيتم ربطه مع الدور الأرضي كمرحلة ثانية، ويساهم في تخفيف الزحام وزيادة الطاقة الاستيعابية لصحن الطواف حيث خلال موسم الحج.

من جانب آخر، تعمل الشركة المنفذة للمطاف المعلق في المسجد الحرام على زيادة دعم قواعد وتدعيم جسوره، وذلك من خلال تمديد كيابل وجسور من نوع خاص للتأكد من تثبيت المطاف وزيادة تحمله للأعداد المتوقعة لمستخدمي المطاف المعلق.

وأن هذه الأعمال التي تجري حاليا حول المطاف المعلق الهدف منها زيادة التأكد من مدى تحمله لأعداد كبيرة من الطائفين، كما بينت المصادر أن هذه الأعمال تأتي ضمن زيادة الطمأنينة على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان