السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية

الزيارات: 666
التعليقات: 0
مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية
https://www.athrnews.org/?p=10693
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

كشفت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أن مكاتب وهمية وأفراد بالمملكة يقومون بخداع الطلاب، بدعوى مقدرتهم على جلب قبول في الجامعات والمعاهد الأمريكية، الأمر الذي يتسبب بتعرض الطالب لمشكلات قانونية قد تؤدي لترحيله، بالإضافة لتعثر التحاقه بالبعثة.

وبحسب الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، فإن جهل بعض المبتعثين بقانون البلاد أو تهاونهم في تطبيق الأنظمة الموضحة في الأوراق التي يوقعون عليها، يعرض هؤلاء الطلاب للترحيل أو التصادم مع الجهات الأمنية الأمريكية، كتغيير المعهد مثلاً أو التخصص الجامعي.

ويتابع العيسى، بأن تغيير المعهد أو التخصص الجامعي، أمر ترفضه الملحقية، كون التأشيرة أصلاً تكون صادرة باسم المعهد أو الجامعة التي يدرس فيها المبتعث، مشيراً إلى أن عدد المبتعثين الذين تم ترحيلهم لم يتجاوز 10 طلاب، مبيناً أنه عدد قليل مقارنة بعدد المبتعثين بأمريكا والذي يصل عددهم لـ 100 ألف.
وأشار إلى بعض المشكلات التي يقع فيها المبتعثين المتزوجين، بسبب صرامة القانون الأمريكي فيما يتعلق بقضايا العنف الأسري، الأمر الذي يدفع الملحقية لإرسال رسائل توعوية وتحذيرية حول العنف الأسري، بجانب حرصها على عدم وصول قضايا العنف الأسري إلى القضاء الأمريكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان