الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية

الزيارات: 831
التعليقات: 0
مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية
https://www.athrnews.org/?p=10693
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

كشفت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أن مكاتب وهمية وأفراد بالمملكة يقومون بخداع الطلاب، بدعوى مقدرتهم على جلب قبول في الجامعات والمعاهد الأمريكية، الأمر الذي يتسبب بتعرض الطالب لمشكلات قانونية قد تؤدي لترحيله، بالإضافة لتعثر التحاقه بالبعثة.

وبحسب الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، فإن جهل بعض المبتعثين بقانون البلاد أو تهاونهم في تطبيق الأنظمة الموضحة في الأوراق التي يوقعون عليها، يعرض هؤلاء الطلاب للترحيل أو التصادم مع الجهات الأمنية الأمريكية، كتغيير المعهد مثلاً أو التخصص الجامعي.

ويتابع العيسى، بأن تغيير المعهد أو التخصص الجامعي، أمر ترفضه الملحقية، كون التأشيرة أصلاً تكون صادرة باسم المعهد أو الجامعة التي يدرس فيها المبتعث، مشيراً إلى أن عدد المبتعثين الذين تم ترحيلهم لم يتجاوز 10 طلاب، مبيناً أنه عدد قليل مقارنة بعدد المبتعثين بأمريكا والذي يصل عددهم لـ 100 ألف.
وأشار إلى بعض المشكلات التي يقع فيها المبتعثين المتزوجين، بسبب صرامة القانون الأمريكي فيما يتعلق بقضايا العنف الأسري، الأمر الذي يدفع الملحقية لإرسال رسائل توعوية وتحذيرية حول العنف الأسري، بجانب حرصها على عدم وصول قضايا العنف الأسري إلى القضاء الأمريكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان