الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد“ ازيبي” “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد

مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية

الزيارات: 644
التعليقات: 0
مكاتب وهمية تخدع الطلاب السعوديين بقدرتها على جلب قبول في الجامعات الأمريكية
https://www.athrnews.org/?p=10693
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

كشفت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أن مكاتب وهمية وأفراد بالمملكة يقومون بخداع الطلاب، بدعوى مقدرتهم على جلب قبول في الجامعات والمعاهد الأمريكية، الأمر الذي يتسبب بتعرض الطالب لمشكلات قانونية قد تؤدي لترحيله، بالإضافة لتعثر التحاقه بالبعثة.

وبحسب الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، فإن جهل بعض المبتعثين بقانون البلاد أو تهاونهم في تطبيق الأنظمة الموضحة في الأوراق التي يوقعون عليها، يعرض هؤلاء الطلاب للترحيل أو التصادم مع الجهات الأمنية الأمريكية، كتغيير المعهد مثلاً أو التخصص الجامعي.

ويتابع العيسى، بأن تغيير المعهد أو التخصص الجامعي، أمر ترفضه الملحقية، كون التأشيرة أصلاً تكون صادرة باسم المعهد أو الجامعة التي يدرس فيها المبتعث، مشيراً إلى أن عدد المبتعثين الذين تم ترحيلهم لم يتجاوز 10 طلاب، مبيناً أنه عدد قليل مقارنة بعدد المبتعثين بأمريكا والذي يصل عددهم لـ 100 ألف.
وأشار إلى بعض المشكلات التي يقع فيها المبتعثين المتزوجين، بسبب صرامة القانون الأمريكي فيما يتعلق بقضايا العنف الأسري، الأمر الذي يدفع الملحقية لإرسال رسائل توعوية وتحذيرية حول العنف الأسري، بجانب حرصها على عدم وصول قضايا العنف الأسري إلى القضاء الأمريكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان