السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أدبي أبها يقر لقاء ولي العهد رئيس وزراء باكستان يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة المنورة لجنة الإدارة بـ”الشورى” تناقش التقرير السنوي لمؤسسة التقاعد هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب وزير “الشؤون البلدية” يعتمد التصاميم الهندسية لمشروع إزالة الأسوار المحيطة بمقر الوزارة رئاسة أمن الدولة تهنئ ابنة شهيد الواجب “المرشدي” لفوزها في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده الموقع المتوقع لسقوط الصاروخ الصيني.. و6 دول عربية في مأمن “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و997 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1026 حالة قنصلية المملكة في دبي تُذكّر بشرط دخول الإمارات بعد فتح الرحلات

الألعاب النارية تنطلق لأول مرة في احتفالات اليوم الوطني

الزيارات: 524
التعليقات: 0
الألعاب النارية تنطلق لأول مرة في احتفالات اليوم الوطني
https://www.athrnews.org/?p=10701
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

تضيئ سماء مدينة الرياض مساء اليوم الإثنين بالألعاب النارية التي تنطلق لأول مرة في احتفالات أمانة العاصمة باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

وتزدان سماء الرياض في يوم الوطن ابتداءً من الساعة التاسعة ولمدة 15 دقيقة بالآلاف من الألعاب المضيئة بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة التي يتم إطلاقها من 5 مواقع احتفالاً بالذكرى الـ 83 لليوم الوطني وإعلان تتويج ملحمة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

وتضم قائمة مواقع إطلاق الألعاب النارية استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين جوار الجسر المعلق غرب الرياض وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز.

وقد حرصت أمانة الرياض على توفر كافة تدابير الأمان والسلامة في جميع مواقع إطلاق الألعاب النارية بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر.

وتتواصل فعاليات أمانة الرياض للاحتفال بيوم الوطن حتى منتصف الليل في 6 مواقع تم تخصيص 4 منها لستقبال العائلات هي: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة الدوح، بالإضافة إلى موقعين للشباب بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية ومركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيقام فعاليات تشمل على العروض الترفيهية والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى تجهيز أماكن خاصة للشباب في عدد من المواقع المخصص للعائلات، ومن أبرز فعاليات الاحتفال هذا العام لوحة «فرحة وطن» التي تحكي مسيرة نهضة بلادنا المباركة ابتداءً من ملحمة التوحيد على يد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وذلك من خلال لوحات تعرض بساحة العروض بالدائري الشرقي.

وتتنوع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني ما بين عروض الترفيهية والإنشادية وفقرات مسرح الأسرة، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة التراثية والتي تقام في خيام شعبية في أربعة مواقع بمشاركة عدد من أشهر الشعراء والعرضة السعودية وفرق الفنون الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وتقدم أمانة الرياض في جميع مواقع الفعاليات عدداً كبيراً من الهدايا التذكارية التي تحمل شعار المملكة والأعلام السعودية، بالإضافة إلى تغطية جميع المواقع بخدمات النظافة والفرق الميدانية لمتابعة الفعاليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان