الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة خادم الحرمين .. “العشرين” تعلن عن عقد قمة القادة افتراضياً يومى 21 و22 نوفمبر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطلق أعمال مركز الإدارة الشاملة العقيد المالكي: قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” ترحب بإعلان نتائج اتفاق تبادل الأسرى “الصحة” توصي بتفعيل “الوضع الحذر” على تطبيق توكلنا لهذا السبب وزير الحج: لن يُسمح لأي شخص بأداء العمرة إلا عبر تطبيق “اعتمرنا”.. وهذه الأعمار المسموح لها المجلس الصحي يوضح تفاصيل مبادرة قياس كتلة الجسم لطلاب التعليم العام وزير الحج: سنحدد الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء العمرة لاحقاً.. وهناك بدائل حال أخفق “اعتمرنا” نائب وزير الحج والعمرة يوضح آلية فتح الحرمين للمصلين في المرحلة الثانية مسؤول بـ “الصحة” يوضح العوامل التي تساعد بانخفاض إصابات “كورونا” خلال الفترة المقبلة هل تبدأ عدة الطلاق من وقوعه أم من صدور الصك؟ ..الشيخ المطلق يجيب “البنوك” توضح المستندات والأوراق المطلوبة للكشف عن حسابات المتوفين “الموارد البشرية” تعلن شروط وآلية طلب تصريح السفر للعاملين السعوديين خارج المملكة

نقل ضباط وأفراد ضمن هيكلة “إدارة الوافدين”

الزيارات: 529
التعليقات: 0
نقل ضباط وأفراد ضمن هيكلة “إدارة الوافدين”
https://www.athrnews.org/?p=10711
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

10

دخل فك الارتباط الإداري والإشرافي لإدارة شؤون الوافدين وبعض الإدارات التابعة لها عن المديرية العامة للجوازات، حيز التنفيذ، بعد أن قررت وزارة الداخلية نقل 2769 ضابطا وفردا وموظفا مدنيا من قطاع الجوازات إلى قطاعي الأمن العام والسجون.

وعلمت "الوطن" من مصادر موثوقة، أن قرار وزير الداخلية الصادر بتاريخ 11 ذي القعدة الجاري، تضمن نقل 82 ضابطا من وظائفهم بالجوازات إلى قطاع الأمن العام، و115 ضابطا من وظائفهم بالجوازات إلى قطاع السجون، و1012 فردا من الجوازات إلى قطاع الأمن العام.

كما شمل القرار نقل 1372 فردا من وظائفهم في الجوازات إلى قطاع السجون، و12 موظفا مدنيا من قطاع الجوازات إلى قطاع الأمن العام، إضافة إلى نقل 175 موظفا مدنيا من الجوازات إلى قطاع السجون.

وأوضحت المصادر أن رواتب الضباط والأفراد والموظفين المدنيين ستصرف من قبل قطاع الجوازات حتى نهاية الشهر الجاري، على أن يباشروا العمل فعليا في قطاعاتهم الجديدة اعتبارا من تاريخ بداية المرحلة الانتقالية للتنظيم الجديد لأداء المهام الخاصة بمتابعة مخالفي نظام الإقامة والعمل المقرر في أول ذي الحجة المقبل.

وأفادت المصادر بأن قرار وزير الداخلية الذي دخل حيز التنفيذ، تضمن إبقاء ارتباط إدارة شؤون الوافدين بالمديرية العامة للجوازات، واستمرار قطاع الجوازات في استكمال كافة الإجراءات الإدارية اللازم اتخاذها بحق مخالفي نظام الإقامة والعمل بحكم الاختصاص، وفصل دوريات الجوازات والمراكز التابعة لها بالجوازات بكافة فروعها في المناطق والمحافظات وإدراجها ضمن تشكيل قطاع الأمن العام، إلى جانب فصل دور التوقيف "إدارات الترحيل" التابعة لقطاع الجوازات بكافة فروعها في المناطق والمحافظات، وإدارجها ضمن تشكيل قطاع السجون.

وبينت المصادر أن القرار شمل تشكيل لجنة تنسيق دائمة في كل منطقة مكونة من مندوبين عن تلك الجهات الأمنية بمتابعة مخالفي نظام الإقامة والعمل بحكم أدائهم جميعا لمهمة أمنية واحدة، على أن تعقد اجتماعا شهريا للقيام بمهمة التنسيق الدائم بما يكفل تنفيذ مهامهم واختصاصاتهم على أكمل وجه ودون أدنى قصور، وتبادل المعلومات الأمنية في ما بينهم.

وجاء هذا القرار بعد أن ربطت وزارة الداخلية بدء التطبيق الفعلي لهيكلة إدارة الوافدين بالمديرية العامة للجوازات، بانتهاء المهلة الحالية لتصحيح أوضاع العمالة، فيما سيشهد غرة محرم المقبل بدء تطبيق الهيكلة الجديدة لأنظمة مباشرة القبض على المخالفين، وخطط ملاحقتهم، بعد أن استفادوا من مهلتين لتصحيح أوضاعهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان