الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد“ ازيبي” “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد

أمن جدة يحقق مع أفارقة متهمين بسرقة عملاء البنوك

الزيارات: 443
التعليقات: 0
أمن جدة يحقق مع أفارقة متهمين بسرقة عملاء البنوك
https://www.athrnews.org/?p=10717
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

12

تحقق الأجهزة الامنية في جدة مع وافدين من الجنسية الإثيوبية بتهمة الاشتباه بتشكيلهم عصابة لسرقة عملاء البنوك مستخدمين مركبات مستأجرة بهويات مزورة وذلك بعد ان نجحت في ضبطهم مؤخرا.

وكان أحد المواطنين قد أسهم في ضبط المشتبه بهم في تنفيذ جرائم سرقة عملاء البنوك، بعد أن تقدموا إليه داخل مكتبه الخاص لاستئجار سيارة وقدموا أوراق هوية لتسجيلها، حيث تم الاشتباه فيها وبالتدقيق اتضح عدم صحتها غير أن الموظف لم يكشف أمرهم وظل يؤكد لهم أن المركبة سيتم تجهيزها خلال دقائق، وفي تلك الأثناء أبلغ غرفة عمليات الأمن عما يدور داخل موقعه التجاري وخلال دقائق تواجدت الفرق الأمنية وحاول المشتبه بهم الهرب بلا جدوى ليتم إيقافهم رهن التحقيق.

وأكد الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق، أن أعمال التحقيق مع المشتبه بهم شملت استخدام الهوية المزورة في استئجار المركبة وشبهات باستخدامها في سرقة عملاء البنوك ممن يقومون بسحب مبالغ مالية كبيرة، حيث تقوم عصابات أفريقية باستئجار مركبات بهويات مزورة قبل أن تكمن لحاملي الأموال وتقوم بسرقتهم وهو ما عزز الاتهام ضدهم.

وأشار إلى أن التحقيق مع الموقوفين سيشمل عرضهم على عدد ممن وقعوا ضحية تلك السرقات كما سيتطرق إلى كيفية حصولهم على الهويات المزورة ودوافع استئجارهم المركبات.

«عكاظ» كشفت عن عدد من الأساليب المستخدمة من قبل عصابات سرقة عملاء البنوك، ومنها الترصد لهم خارج البنوك المحلية لسرقة ما يحملونه من اموال، إذ إنه وبمجرد خروجهم يعملون على رصدهم ويترصدون الفرصة للانقضاض على الضحية وسرقته أو تحين الفرصة عند مغادرة المركبة لسرقة ما بها دون التعدي بالضرب لمن يحمل الحقيبة بطريقة «اخطف واجري».

كما أن هناك أسلوبا آخر وهو وقوع السرقة في وقت آخر بحيث يفاجأ الضحية بأن الأموال التي قام بسحبها من البنك اختفت بعد أن نزل لشراء غرض معين من أحد المراكز أو نزل لأداء الصلاة أو ما إلى ذلك من الاسباب التي تدعو للنزول وعندما يحضر يجد زجاج سيارته قد تحطم والأموال اختفت.

وفي أسلوب آخر يقوم أحدهم بطرق باب السائق وما إن يلتفت نحوه حتى يقفز العنصر الثاني من الباب المجاور للسائق ليختطف الحقيبة.

وكشفت عمليات التحقيق عن استخدام اللصوص أوراقا ثبوتية مزورة بهدف استئجار مركبات تستخدم في عمليات السرقة وفي حال كشفهم أو مطاردتهم من قبل رجال الأمن يتم التخلي عنها والفرار على الأقدام في الأحياء الشعبية ولا يتم الوصول إليهم كون السيارة مستأجرة بأوراق غير صحيحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان