الاثنين, 17 رجب 1442 هجريا, الموافق 1 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني يحتفي غداً بـ”اليوم العالمي للدفاع المدني” “الشؤون البلدية” تعزّز الرقابة المكثفة على المطاعم والمحال والأسواق بـ 18919 جولة جديدة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفة نقل رمال وتجريف للتربة في مدينة الرياض سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من سمو ولي عهد دولة الكويت الطيران المدني: السماح بعودة طائرة 737 ماكس بعد استيفاء متطلبات السلامة سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة استاذ الفيزياء النووية الدكتور المالكي “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 294 حالة أمير القصيم يوجه بإطلاق اسم ولي العهد على طريق الدائري الشرقي بـ133 سيارة مكافحة.. “البيئة” تستعد لمواجهة الموسم الربيعي للجراد الصحراوي شركة “تطوير للمباني” تنفذ مشروعًا لرفع جودة مياه الشرب بالمدارس الشورى يؤكد رفضه التام المساس بسيادة المملكة وقيادتها تقلص الوقت من 3 أيام إلى ساعات.. إطلاق مبادرة لتسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة بموانئ المملكة

الوطنية فعل وممارسة بقلم الأستاذ/ عبدالكريم الحميد

الزيارات: 571
التعليقات: 0
الوطنية فعل وممارسة بقلم الأستاذ/ عبدالكريم الحميد
https://www.athrnews.org/?p=10744
athrnews
أخبار أثر

الحمييد
نحتفي اليوم بالذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني لموطني الغالي المملكة العربية السعودية ، موطني المتفرد بخصوصية ليس لها مثيل في التاريخ المعاصر ، وطن العز والشموخ .
وطني وطن استثنائي ، ومؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه مؤسس استثنائي ، رسم بعبقريته ملامح هذا الكيان العظيم موحدا شتاته المتناثر في ملحمة تاريخية أدهشت مؤرخو التاريخ المعاصر .، لتعلن ميلاد وطن شكلت كلمة التوحيد هويته والإسلام فاتحته  للدخول الى عالم الكيانات الدولية الحديثة .
واكمل مسيرة العطاء من بعده أبناؤه  الملوك سعود -  فيصل  - خالد - فهد ، فكانت الإنجاز ات ملحمة في جبين الوطن ، واليوم يكمل  المسيرة من بعدهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أمد الله في عمره ، رجل التواضع والبساطة والشفافية  - والتي وضعته في قلب كل مواطن ومواطنة - فكانت المنجزات الضخمة والنقلة النوعية المتفردة  التي جعلت من موطني الرقم الصعب في السياسة الدولية .
دمت يا وطني وطن الأمن والاستقرار والرخاء ، في ترابه ترتفع مآذن الحرمين الشريفين محتضنا أقدس البقاع ومقصد أمم المعمورة ، اللهم لك الحمد والثناء على ما أنعمت به علينا وأوليت ، ولك الحمد على ما أنعمت به علينا من قيادة رشيدة وأمن وأمان .
في يوم الوطن وفي يوم الاحتفاء بالذكرى الثالثة والثمانين ،، أراني أقف على ضفاف مقولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الشهيرة المفعمة بالإنسانية والمتدفقة كنهر والمخترقة للقلوب بلا وسيط . وحيث يقول (يعلم الله أنكم في قلبي)ونرد (وأنتم في القلب يا فخر الإنسانية) لقد ملكتم قلوبنا يا أبا متعب كما يرددها المجتمع السعودي. وهذه هي الصورة الحقيقية للسعودية قيادة وشعبا نهديها في يوم الوطن لمن يراهن علينا وعلى حاضرنا ومستقبلنا .حفظ الله بلادنا من كل مكروه وسدد خطى قيادتنا للخير والحق والعدل والسلام ،، ودام عزك ياوطن .
وفي نشوة احتفائنا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا أحب أن أهمس في أذن الجميع وفي مقدمتهم من هم على رأس المسؤولية  "إن الوطن.. مجتمع وبشر وتاريخ وجذور وتراكم حضاري وثقافي ومعرفي يتلاقى فيه الدين والتاريخ، وعلى المرء أن يعرف أن الوطن مكونات تحتاج لعطاء ،  فالوطنية ليست كلاما  بل فعل وممارسة وإنتاج وعمل وخلق وإبداع وانحياز للناس والأرض والإيمان بأهمية وضرورة الإعلاء من قيمة الوطن." .
وفي غمرة احتفائنا بالذكرى الثالثة والثمانين نشاهد مظاهر الاحتفاء  باليوم الوطني لكافة أطياف المجتمع رجاله ونسائه كبارا وصغارا ، ترتسم أمامنا لوحة من التناغم والتلاحم بين القيادة والشعب تغني عن وصفها كل الكلمات والعبارات ، فهنيئا لك يا وطني بهذه القيادة الرشيدة ، وبهذا الشعب المخلص المحب .
أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين  والشعب السعودي الوفي لوطنه وقيادته ، سائلا الله أن يحفظ وطننا من كل سوء .
عبدالكريم الحميد

مدير مجمع مدارس الخالدية بصبيا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان