الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لـ«التعليم المستمر» عن بُعد أبها يعمق جراح النصر بخسارة خامسة.. وفيتوريا في مهب الريح «التعليم» تُعدد بدائلَ وحلولًا تضمن استمرار دراسة الطلبة ذوي الإعاقة نائب رئيس «حقوق الإنسان»: 4 إجراءات لتمكين ذوي الإعاقة بالمملكة “التعليم” تطبع 21 منهجاً جديداً ومطوراً للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة الفكرية آل الشيخ: الترفيه رافد مهم لاقتصاد المملكة وسيكون عالمياً في الفترة المقبلة “الغذاء والدواء”: 96% من منتجات متاجر بيع الحلويات مطابقة للمواصفات “الثقافة” تطلق برنامج “حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال “هيئة الاتصالات” تكشف سرعة الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات للوصول لمواقع التواصل والألعاب هل يجوز جمع وقصر الصلاة أثناء النزهة البرية؟ السليمان يجيب القبض على 5 أشخاص بالرياض يقودون مركبات محملة بالحديد والأسلاك مجهولة المصدر “المحكمة الجزائية” تصدر حكماً بالقتَل بحق شخص قتَـلَ رجلي أمن عمداً وعدواناً والسِجن لـ11 آخرين

انتعاش سوق بيع شرائح الاتصالات غير النظامية رغم المنع

الزيارات: 406
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1084
athrnews
أخبار محلية

أوضح سلطان المالك المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن هناك عقوبات ومخالفات ستطال الشركات المسوقة للشرائح غير النظامية تصل إلى 25 مليون ريال، ويمكن مضاعفتها في حال تكرار المخالفة، إضافةً إلى إضفاء صفة النفاذ المعجل لاستحصال تلك الغرامات, والتشهير بالمخالفين. وقال إن أي شخص يقوم بشراء شريحة يعلم أنها مسجلة باسم شخص آخر يعد منتحلاً للشخصية.

وقال بحسب الاقتصادية إنه بعد صدور المرسوم الملكي القاضي بزيادة العقوبة المالية على الشركات المخالفة من خمسة ملايين ريال لتصل إلى 25 مليون ريال، موضحاً أن العقوبات التي تطال المحال التجارية المخالفة تقع ضمن اختصاص البلديات، أما الأفراد في حال كانوا مقيمين، فإن الشرطة والجوازات والعمل هي من يتولى مهمة تنفيذ العقوبة.

إلى ذلك قال المالك عن انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية خلال الربع الثالث من العام الماضي، بعد تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية الوطنية، وعملية تحديث البيانات بعد أن قامت الشركات بإلغاء تفعيل أعداد كبيرة من الشرائح مجهولة الهوية؛ ما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسبة الانتشار.

وقال إن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية وصل إلى 53 مليون اشتراك خلال العام الماضي.

وأوضح أن العمل جار مع الجهات المعنية على ضبط من يقوم ببيع هذا النوع من البطاقات, وإحالتهم للجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال مخالفتهم, وقيام البلديات بالتعامل مع منافذ البيع، التي تقوم بترويج هذه الشرائح, ولا تزال الهيئة تؤكد على كافة المشغلين ضرورة أن يكون عملهم متوائماً مع مقتضيات نظام الاتصالات في هذا الشأن.

قال تجار يمتلكون محال تجارية متخصصة في بيع وصيانة الجوالات أن هناك عمالة ومواطنين يقومون بترويج شرائح الاتصال رغم قرار الحظر، ما يشير إلى عدم تقيد الشركات المقدمة للخدمة بتحديث بيانات المشتركين أو تدوينها عند بيع هذه الشراح على المواطنين أو المقيمين.

وأضافوا أن وجود هذه الشرائح خلق سوقاً سوداء في المحال المتخصصة في صيانة وبيع الجوالات وملحقاتها، حيث تروج هذه الشرائح بأسعار عالية جعلت من المتاجرة فيها أمرا يحقق عوائد مالية جيدة. وقالوا إن أغلب الشرائح غير النظامية، التي تباع الآن مسجلة بأسماء عمالة وافدة، وأن هناك طلبا متزايدا على هذه الشرائح من قبل بعض الشباب رغم ارتفاع أسعارها.
b19a141b9946f606bae91b52a2f919b1_w320_h220

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان