الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية “الصحة”: 39% من حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” لإناث و10% لأطفال

أبا العري : مطار الملك عبدالعزيز في جدة الأرخص على مستوى العالم

الزيارات: 431
التعليقات: 0
أبا العري : مطار الملك عبدالعزيز في جدة الأرخص على مستوى العالم
https://www.athrnews.org/?p=10871
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

قال مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهندس عبد الحميد أبا العري أن أسعار مواقف السيارات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة هي الأقل أجراً على مستوى العالم .

وأضاف «مطار الملك عبدالعزيز وبالمقارنة مع مطارات العالم والمطارات المجاورة يُعد أقل تكلفة من حيث مواقف السيارات، ولو أخذنا المعايير العالمية في المطارات فلن نجد مطاراً أقل من 2 دولار «7 ريالات» لوقوف السيارة، ونحن في مطار الملك عبدالعزيز بجده نأخذ 3 ريالات في الساعه و5 ريالات للمواقف المميزة التي تقع أمام الصالة، وهي مهيأة بكافة الخدمات».

وبيَّن أن مطار الملك عبدالعزيز هو المطار النموذجي الأول في المملكة، كاشفاً عن كثير من محاولات الاعتداء على السيارات، غير أن الرقابة التي يتميز بها المطار كشفت تلك المحاولات، ونجحت في ضبط اللصوص.

ولفت أبا العري إلى أن المطار استعد لموسم الحج منذ وقت مبكر، مشيراً إلى وصول 190 ألف حاج حتي يوم أمس، حيث بلغ عدد الرحلات الدولية إلى المملكة 900 رحلة، مبيناً تراجع عدد الرحلات بنسبة 34 % عن العام الماضي، مرجعاً الأسباب إلى تقليص عدد الحجاج ، وتوقَّع أن يصل عدد الحجاج إلى المملكة خلال الأسبوعين المقبلين إلى مليون حاج.

وأوضح أبا العري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مطار الملك عبدالعزيز في جدة على هامش احتفال المطار بأكبر « كيكة» على مستوى العالم بمناسة اليوم الوطني للمملكة ودخولها مجموعة جينس للأرقام القياسية أن سيارات الأجرة تحتاح إلى التنظيم والضبط» ومع الأسف فإن سيارات الأجرة لم تخصع إلى التنظيم».

وكشف عن دراسة أعدتها هيئة مطار الملك عبدالعزيز بطرح نشاط لمقدمي الخدمة من خلال سيارات محددة وموديلات محدده تلتزم بمعايير خدمة شاملة وهذه الدراسة سيعلن عنها خلال الشهرين القادمين، حيث سيتم طرحها للمتنافسين.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية المحدودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طلال عمر لـ « الشرق» أن المملكة كسرت الرقم القياسي المسجل باسم الولايات المتحدة الأمريكية، ودخلت مجموعة جينيس للأرقام القياسية من خلال احتفال مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة بأكبر «كيكة» وبلغ وزنها 2.820 كيلو جراماً، وسجلت رقماً قياسياً جديداً بطول 11.7 متر، وعرض 9.20 متر، مشيراً إلى أنه تم صنع «الكيكة» خلال 45 ساعة وعمل عليها 39 شخصاً.

وأضاف طلال عمر أن المملكة لديها حالياً 45 رقماً قياسياً مسجلاً في مجموعة جينيس كان آخرها فوز أطفال المملكة في أكبر حملة تبرع بالألعاب خلال 24 ساعة لأيتام العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان