الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترقية “آل حمود ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان ترقية “العواجي” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان  شرطة الرياض تطيح بـ 5 امتهنوا سرقة إطارات المركبات من أمام المنازل جازان.. “الإسلامية” تطلق سلسلة كلمات عن المرابطين وما ينبغي تجاههم وزير الحج والعمرة يعلن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة الحقيل: جاهزون لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الإسكان.. والجائحة تأثيرها محدود على القطاع ترقية “الزائري” للمرتبة العاشرة بإمارة منطقة جازان وزارة الحج والعمرة تعلن إتاحة تطبيق “اعتمرنا” على أجهزة “أندرويد” صندوق الاستثمارات العامة يعتزم تأسيس وتطوير 31 شركة 53000 سعودي استقالوا من أعمالهم في الربع الثاني من 2020 هيئة تقويم التعليم والتدريب تستكمل خطتها للاعتماد الأكاديمي لبرامج الطب بالمملكة الشئون الإسلامية : اكتمال التجهيزات للمواقيت استعداداً للعمرة والزيارة

أكبر لوحة في العالم ” للتبصيم ” من الشعب إلى خادم الحرمين .. في يوم الوطن

الزيارات: 528
التعليقات: 0
أكبر لوحة في العالم ” للتبصيم ” من الشعب إلى خادم الحرمين .. في يوم الوطن
https://www.athrnews.org/?p=10887
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين ومبعوثه الخاص الاثنين المقبل الحفل التكريمي لدخول أكبر لوحة خضراء في العالم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والتي أهداها الشعب السعودي إلى خادم الحرمين الشريفين؛ بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين.

وتم الإعلان عن ختام حملة (يدًا بيد) للحفاظ على البيئة واعتماد اللوحة التي يتجاوز طولها 10 آلاف متر في الموسوعة العالمية.

وأكدت من جانبها صاحبة الفكرة (دينا النهدي) عن وصول عدد البصمات في اللوحة إلى حوالى 120 ألف بصمة لأمراء ومسؤولين وشخصيات عامة ورجال وسيدات أعمال ومواطنين وطلاب جامعات ومدارس.

وأوضحت النهدي أن القماش الذي نسجت به اللوحة مصنوع من القطن 100% صديق للبيئة والألوان المستخدمه خالية من الكيماويات الضارة بالبيئة، واللوحة تبرز خريطة المملكه العربية السعودية باللون الاخضر وحدودها اليابسة باللون الاصفر والبحرية باللون الازرق، وقالت: وقمنا بعمل برواز للوحة باللون البني، حيث شارك في تصميم اللوحة 4 من الفنانين التشكيليين السعوديين.

وأشارات ان الفكرة من هذه الحملة لتوضيح محبة الشعب لملكهم عن طريق تحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برسم أكبر رسالة محبة بمساحة عشرة آلاف متر مربع مطبوعة بأيدي الشعب مستخدمين في اللوحة مواد صديقة للبيئة.

وأعربت عن نتائج المشروع أن جمع فئات المجتمع كوحدة واحدة و تعزيز الشعور بالوطنية لدى الشعب والتنمية المستدامة في فكر وأخلاق المجتمع وتطور الأجيال و إرسال رسالة محبة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وزيادة نسبة الوعي البيئي والاهتمام بالبيئة في المجتمع من خلال الورش التدريبية ودخول اسم المملكة العربية السعودية في موسوعة جينيس بتاريخ 23/9/2013 بإذن الله ، من خلال محبة الشعب للملك حفظه الله وظهور الشعب محلياً .

و عالمياً كأصحاب مبادرة وطنية وأصدقاء للبيئة وإعادة استخدام الرسالة في دعم الأسر المنتجة بتحويلها الي منتجات جديدة.

وأضافت أن آخر رقم قياسي في العالم كان 6470م2 ونحن نسعى لتحطيم الرقم القياسي لنصل الى 10.235م2 بإذن الله تعالى مضيفةً بأنها ليست قطعة واحدة و انما تم خياطة 260 طاقة من القماش القطن بإتقان شديد لتظهر كأنها قطعة واحدة باستخدام ( 220.000 ) متر طولي.

وأضافت النهدي أن القماش الذي تم من خلاله تبصيم شريحة كبيرة من المجتمع سيتم توزيعه بعد ذلك على الأسر المنتجه حيث سيكون بمقدار 750م2 موزعا على 6 جمعيات من الأسر المنتجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان