الاثنين, 11 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 21 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “وزارة الداخلية” تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط “البيئة” تطلق خدمة ترخيص استيراد الخضروات والفواكه الطازجة تعرف على أسعار السلع والخدمات الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في المملكة خلال مايو 2021م ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.5 مليون جرعة وزير الصحة يشهد توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط البدني سوق الأسهم اليوم.. 60 شركة ارتفعت و128 تراجعت والإغلاق منخفض تعديل مدة صلاحية الترخيص الصناعي إلى خمس سنوات بدلاً من ثلاث “الزكاة والضريبة والجمارك” تقيم مزاداً لبيع بضائع في جمرك ميناء الملك عبدالعزيز متحدث “الصحة” ينوه لاحتمالية إعطاء جرعة ثانية من لقاح مختلف عن الجرعة الأولى التحالف: منذ بدء الأزمة.. مليشيا الحوثي أطلقت 372 صاروخاً باليستياً و659 «مسيرة مفخخة» (18394) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا

فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا

الزيارات: 635
التعليقات: 0
فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا
https://www.athrnews.org/?p=10979
ahmed mohamed rageh
دولية

 

2

قالت متحدثة باسم وزارة التجارة الفرنسية إن فرنسا سمحت باستخدام حسابات مصرفية سورية مجمدة لتمويل صادرات أغذية لسوريا في إطار نظام للاتحاد الأوروبي يتيح استخدام مثل تلك الأموال لأغراض إنسانية.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول غربية أخرى عقوبات على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لقمعها الانتفاضة التي اندلعت في البلاد، لكن العقوبات لا تسري على الغذاء.

وتحاول سوريا منذ عدة أشهر شراء سكر وقمح وأرز من خلال مناقصات دولية باستخدام الأموال المجمدة في الخارج، غير أنها لم تنجح في ذلك.

وأشار تجار إلى أن أحد أسباب هذا الإخفاق هو عدم الحصول على موافقة من الحكومات للإفراج عن الأموال.

وقالت المتحدثة لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني "تم إبلاغ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية بالموافقات التي أصدرتها السلطات الفرنسية".

وأضافت أنه بموجب تلك الموافقات يجوز تمويل صادرات السلع الغذائية باستخدام الأموال المجمدة للبنوك السورية التي تشملها عقوبات الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تقل متى صدرت هذه الموافقات.

وتزيل هذه الخطوة عائقاً سياسياً أمام مشتريات الغذاء، إلا أن تجاراً يقولون إن إخفاق دمشق في الشراء في الفترة الأخيرة قد يكون مرتبطاً بالشروط التي تطلبها في المناقصات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان