الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “حرس الحدود” ينقذ طفلين ووالدتهما من الغرق بالمدينة المنورة الرياض: القبض على 5 أشخاص تورطوا في سرقة عملاء البنوك واستدراج العاملين في التطبيقات الإلكترونية “البريد” يحذر من مسابقات وجوائز مزيفة تحمل شعاره تركي الفيصل يكشف عن شرط البشير لتسليم بن لادن للمملكة.. وكيف رد الملك عبدالله عليه “عمل الرياض” يضبط “21” عاملًا مخالفًا ويغلق 12 محلًّا رئاسة الأمر بالمعروف في مكة تكثّف الدوريات التوعوية خلال إجازة اليوم الوطني وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مجلس رواد المسجد الحرام يستعرض آلية أداء العمرة في ظل انحسار كورونا وثق الواقعة فيديو.. القبض على 13 رجلاً وامرأة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء في أحد المتنزهات بعنيزة وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية قطعة أرض في أبي عريش لصالح “الكهرباء” وصرف التعويض خلال سنتين “الكهرباء” تسحب جائزة “آيفون 11 ” من مغردة بعد فوزها.. والأخيرة تدافع عن نفسها وتطالب بحقها “المرور”: رصد دخول الشاحنات إلكترونياً في الأوقات الممنوعة بجدة سيبدأ من 4 أكتوبر

فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا

الزيارات: 603
التعليقات: 0
فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا
https://www.athrnews.org/?p=10979
ahmed mohamed rageh
دولية

 

2

قالت متحدثة باسم وزارة التجارة الفرنسية إن فرنسا سمحت باستخدام حسابات مصرفية سورية مجمدة لتمويل صادرات أغذية لسوريا في إطار نظام للاتحاد الأوروبي يتيح استخدام مثل تلك الأموال لأغراض إنسانية.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول غربية أخرى عقوبات على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لقمعها الانتفاضة التي اندلعت في البلاد، لكن العقوبات لا تسري على الغذاء.

وتحاول سوريا منذ عدة أشهر شراء سكر وقمح وأرز من خلال مناقصات دولية باستخدام الأموال المجمدة في الخارج، غير أنها لم تنجح في ذلك.

وأشار تجار إلى أن أحد أسباب هذا الإخفاق هو عدم الحصول على موافقة من الحكومات للإفراج عن الأموال.

وقالت المتحدثة لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني "تم إبلاغ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية بالموافقات التي أصدرتها السلطات الفرنسية".

وأضافت أنه بموجب تلك الموافقات يجوز تمويل صادرات السلع الغذائية باستخدام الأموال المجمدة للبنوك السورية التي تشملها عقوبات الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تقل متى صدرت هذه الموافقات.

وتزيل هذه الخطوة عائقاً سياسياً أمام مشتريات الغذاء، إلا أن تجاراً يقولون إن إخفاق دمشق في الشراء في الفترة الأخيرة قد يكون مرتبطاً بالشروط التي تطلبها في المناقصات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان