السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و140 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 159 حالة وزير التعليم يوجه باعتماد الخطة الدراسية المطوّرة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة خلال الفصل الدراسي الثاني “غرفة الرياض” تعلن إتاحة توثيق جميع معاملات “شرطة الرياض” إلكترونياً عبر “بوابة أعمالي” خلل فني يصيب «أبشر».. و«الجوازات»: تواصلوا مع الدعم الفني وزير الخارجية: تبادل السفراء بين الرياض والدوحة خلال أيام قليلة اعتبارًا من اليوم.. الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الدمام بتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.. محافظ بيش يتفقد الخدمات المقدمة لزوار الكورنيش الجديد “الموارد البشرية” تعالج 3.5 ألف قضية وتعيد 20 مليوناً لأصحابها بالشرقية الشهر الماضي الدكتور الضلعان: خريجو كليات “التربية الخاصة” غير مؤهلين عملياً للتعامل مع مرضى التوحد أمطار رعدية ورياح نشطة وأتربة مثارة.. “الأرصاد” تصدر تنبيهات خاصة بهذه المناطق إنشاء شركة عملاقة للنخيل.. “البيئة ” تبحث مع “غرفة حائل” مقترحات لخدمة المزارعين وتسويق منتجاتهم أدناها في طريف.. المسند: يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة

فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا

الزيارات: 623
التعليقات: 0
فرنسا.. الأموال المجمدة لتمويل أغذية لسوريا
https://www.athrnews.org/?p=10979
ahmed mohamed rageh
دولية

 

2

قالت متحدثة باسم وزارة التجارة الفرنسية إن فرنسا سمحت باستخدام حسابات مصرفية سورية مجمدة لتمويل صادرات أغذية لسوريا في إطار نظام للاتحاد الأوروبي يتيح استخدام مثل تلك الأموال لأغراض إنسانية.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول غربية أخرى عقوبات على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لقمعها الانتفاضة التي اندلعت في البلاد، لكن العقوبات لا تسري على الغذاء.

وتحاول سوريا منذ عدة أشهر شراء سكر وقمح وأرز من خلال مناقصات دولية باستخدام الأموال المجمدة في الخارج، غير أنها لم تنجح في ذلك.

وأشار تجار إلى أن أحد أسباب هذا الإخفاق هو عدم الحصول على موافقة من الحكومات للإفراج عن الأموال.

وقالت المتحدثة لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني "تم إبلاغ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية بالموافقات التي أصدرتها السلطات الفرنسية".

وأضافت أنه بموجب تلك الموافقات يجوز تمويل صادرات السلع الغذائية باستخدام الأموال المجمدة للبنوك السورية التي تشملها عقوبات الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تقل متى صدرت هذه الموافقات.

وتزيل هذه الخطوة عائقاً سياسياً أمام مشتريات الغذاء، إلا أن تجاراً يقولون إن إخفاق دمشق في الشراء في الفترة الأخيرة قد يكون مرتبطاً بالشروط التي تطلبها في المناقصات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان