الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس

الزيارات: 625
التعليقات: 0
مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس
https://www.athrnews.org/?p=11022
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

11

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس في مدينة نيويورك عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي سيرفس الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 8.1، والذي تضمن تحديثات كبيرة في العتاد والمواصفات.

وأعلنت الشركة عن إصدارين من هذا الحاسوب هما سيرفس برو 2 الذي يعمل بالنسخة الكاملة من ويندوز 8.1، والثاني سيرفس 2 الذي يعمل بنسخة ويندوز آر تي 8.1 المبنية على معالجات آرم غير المتوافقة مع تطبيقات ويندوز للحواسيب الشخصية.

وتقول الشركة عن حاسوبها الأول إن أداءه أسرع من 95% من الحواسيب المحمولة المتوفرة بالأسواق هذه الأيام، إذ تم تحسين معالجة الرسوميات بمعدل 50% مقارنة بالجيل السابق من خلال تزويده بمعالج الجيل الرابع "هازويل" من شركة إنتل، كما تم تحسين عمر البطارية وتزويد الحاسوب بنظام الصوت المحيط (دولبي).

ويأتي هذا الحاسوب بنسختين الأولى تم تزويدها بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، وتأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 غيغابايتا، والثانية زودت بثمانية غيغابايتات من الذاكرة وتأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 256 أو 512 غيغابايتا.

كما أرفقت الشركة الحاسوب سيرفس برو 2 بقاعدة إسناد مدمجة جديدة تجعله قابلا للإمالة حتى زاوية 55 درجة وذلك عند وضعه على سطح مستو، بالإضافة إلى إمكانية إمالته بزاوية 22 درجة كما في الجيل السابق.

أما حاسوب سيرفس 2 فيعمل بنظام التشغيل ويندوز آر تي 8.1 المبني على معالجات (آرم). وقد أعادت الشركة تصميمه بحيث جاء بوزن وسماكة أقل من الجيل السابق، وبأداء أسرع بنحو ثلاث مرات، كما زودته مايكروسوفت بقاعدة الإسناد نفسها التي زودت بها سيرفس برو 2، وكذلك الشاشة ذاتها التي تعرض الصور بدقة الوضوح الكامل، إضافة إلى سعة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايتا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان