الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” تشهِّر بمقيم فرنسي أدين بالتستر على لبناني وتمكينه من مزاولة نشاط المقاولات “توكلنا” يوضح كيفية تسجيل الزائرين للمملكة عبر التطبيق اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق 3 محالّ وتضبط 130 بدلة عسكرية و300 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة “الشؤون الإسلامية” تعيد افتتاح 5 مساجد في 4 مناطق “المهندسين” تُطلق برامج تدريبية تخصصية لشهر أغسطس “الأمن البيئي” يوقف 16 مخالفًا لارتكابهم مخالفات رعي مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعًا عند 11208.76 نقاط تطبيق “سكني” يستقبل أكثر من 11 ألف زيارة يومياً خلال يوليو 2021 مصر تقصي ألمانيا وتتأهل لنصف نهائي كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020 “الصحة”: تسجيل 11 وفاة و1075 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1113 حالة «تنمية صبيا» تقيم اللقاء الأول من “دورية النخب الاجتماعية” وزارة العدل : خدمة الموثّق تنجز أكثر من 230 ألف عملية توثيق منذ مطلع العام الجاري

مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس

الزيارات: 1342
التعليقات: 0
مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس
https://www.athrnews.org/?p=11022
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

11

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس في مدينة نيويورك عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي سيرفس الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 8.1، والذي تضمن تحديثات كبيرة في العتاد والمواصفات.

وأعلنت الشركة عن إصدارين من هذا الحاسوب هما سيرفس برو 2 الذي يعمل بالنسخة الكاملة من ويندوز 8.1، والثاني سيرفس 2 الذي يعمل بنسخة ويندوز آر تي 8.1 المبنية على معالجات آرم غير المتوافقة مع تطبيقات ويندوز للحواسيب الشخصية.

وتقول الشركة عن حاسوبها الأول إن أداءه أسرع من 95% من الحواسيب المحمولة المتوفرة بالأسواق هذه الأيام، إذ تم تحسين معالجة الرسوميات بمعدل 50% مقارنة بالجيل السابق من خلال تزويده بمعالج الجيل الرابع "هازويل" من شركة إنتل، كما تم تحسين عمر البطارية وتزويد الحاسوب بنظام الصوت المحيط (دولبي).

ويأتي هذا الحاسوب بنسختين الأولى تم تزويدها بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، وتأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 غيغابايتا، والثانية زودت بثمانية غيغابايتات من الذاكرة وتأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 256 أو 512 غيغابايتا.

كما أرفقت الشركة الحاسوب سيرفس برو 2 بقاعدة إسناد مدمجة جديدة تجعله قابلا للإمالة حتى زاوية 55 درجة وذلك عند وضعه على سطح مستو، بالإضافة إلى إمكانية إمالته بزاوية 22 درجة كما في الجيل السابق.

أما حاسوب سيرفس 2 فيعمل بنظام التشغيل ويندوز آر تي 8.1 المبني على معالجات (آرم). وقد أعادت الشركة تصميمه بحيث جاء بوزن وسماكة أقل من الجيل السابق، وبأداء أسرع بنحو ثلاث مرات، كما زودته مايكروسوفت بقاعدة الإسناد نفسها التي زودت بها سيرفس برو 2، وكذلك الشاشة ذاتها التي تعرض الصور بدقة الوضوح الكامل، إضافة إلى سعة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايتا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان