السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

اغتيال ضباط يمني في تفجير انتحاري بجنوب اليمن

الزيارات: 559
التعليقات: 0
اغتيال ضباط يمني في تفجير انتحاري بجنوب اليمن
https://www.athrnews.org/?p=11239
ahmed mohamed rageh
دولية

 

1

قتل ضابط يمني برتبة مقدم الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمدينة عتق في جنوب البلاد، بحسبما افاد مصدر امني وآخر طبي لوكالة فرانس برس.

وذكر المصدر الامني ان الانتحاري فجر السيارة التي يقودها في سوق شعبي في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة الجنوبية التي تعد من معاقل تنظيم القاعدة.

وذكر المصدر الامني ان الانفجار اسفر عن مقتل المقدم محمد الصعيدي واصابة شخص آخر اصابة خطرة.

وقد اكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس مقتل الضابط.

ومقتل الصعيدي يشكل حلقة جديدة من مسلسل الاغتيالات التي طالت ضباطا ومسؤولين عسكريين وامنيين في اليمن، ونسبت بغالبيتها الى تنظيم القاعدة.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ضابطين في هجومين نفذهما مسلحون مجهولون في وقت سابق هذا الاسبوع في صنعاء.

اما في شبوة نفسها، فقد قتل حوالى 50 عسكريا وشرطيا الجمعة في ثلاثة هجمات متزامنة، اثنان منها بسيارات مفخخة، نسبتها السلطات لتنظيم القاعدة.

وفي سياق متصل، عقد المئات من وجهاء وابناء القبائل اجتماعا كبيرا في شبوة للبحث في سبل مواجهة التطرف في المحافظة.

وذكرت مصادر قبلية ان مدير امن شبوة العميد محمد صالج عمر تراس الاجتماع الذي يهدف الى "حشد الدعم القبلي لمواجهة التطرف والقاعدة".

وقال علي الدحبول الذي شارك في الاجتماع لوكالة فرانس برس "جئنا للمشاركة في الاجتماع لمواجهة التطرف وحفظ الامن في المحافظة".

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 بسبب حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز نفوذه وخصوصا في جنوب وشرق البلاد.

وكانت القاعدة اخضعت مناطق واسعة في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين لسيطرتها، الا ان القوات اليمنية طردتها من معاقلها الرئيسية في المحافظتين في حزيران/يونيو 2012.

وما زال التنظيم المتطرف ينفذ هجمات متفرقة تستهدف خصوصا الضباط في قوات الامن والجيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان