الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 15 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالكي رئيسا فخريا لجمعية رواد التطوعية وزير التجارة وزير الإعلام المكلف يدعو المستثمرين السعوديين والمصريين للاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد البلدين “هيئة الإذاعة والتلفزيون” ونيوم تطلقان أكاديمية الإعلام الرقمي لاستقطاب المواهب السعودية «التعليم»: تمديد فترة إدخال رغبات متقدمي النقل الداخلي والخارجي حتى الأربعاء لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تناقش تقريري أداء هيئة تنمية الصادرات والمركز السعودي لكفاءة الطاقة السنويين وتستعرض نظاماً للمعادن والأحجار الكريمة “تقويم التعليم والتدريب” تنفّذ اختبار “كفايات الدبلوم” لمعهد الإدارة العامة بمشاركة أكثر من 4 آلاف متقدم غدًا في مؤتمر صحفي .. ” الشؤون البلدية ” تعرض إجراءات تطبيق “كود البناء” وزير الشؤون الإسلامية : قرار قصر الحج هذا العام على حجاج الداخل متسق مع مقتضيات الشريعة لحفظ الضروريات الخمس معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف: المملكة تعمل على أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية سلطنة عُمان “الموارد البشرية”: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يوم غد ‏”المرور”: 5 سلوكيات خاطئة على الطرق ترفع من معدلات الحوادِث

اغتيال ضباط يمني في تفجير انتحاري بجنوب اليمن

الزيارات: 610
التعليقات: 0
اغتيال ضباط يمني في تفجير انتحاري بجنوب اليمن
https://www.athrnews.org/?p=11239
ahmed mohamed rageh
دولية

 

1

قتل ضابط يمني برتبة مقدم الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمدينة عتق في جنوب البلاد، بحسبما افاد مصدر امني وآخر طبي لوكالة فرانس برس.

وذكر المصدر الامني ان الانتحاري فجر السيارة التي يقودها في سوق شعبي في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة الجنوبية التي تعد من معاقل تنظيم القاعدة.

وذكر المصدر الامني ان الانفجار اسفر عن مقتل المقدم محمد الصعيدي واصابة شخص آخر اصابة خطرة.

وقد اكد مصدر طبي لوكالة فرانس برس مقتل الضابط.

ومقتل الصعيدي يشكل حلقة جديدة من مسلسل الاغتيالات التي طالت ضباطا ومسؤولين عسكريين وامنيين في اليمن، ونسبت بغالبيتها الى تنظيم القاعدة.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ضابطين في هجومين نفذهما مسلحون مجهولون في وقت سابق هذا الاسبوع في صنعاء.

اما في شبوة نفسها، فقد قتل حوالى 50 عسكريا وشرطيا الجمعة في ثلاثة هجمات متزامنة، اثنان منها بسيارات مفخخة، نسبتها السلطات لتنظيم القاعدة.

وفي سياق متصل، عقد المئات من وجهاء وابناء القبائل اجتماعا كبيرا في شبوة للبحث في سبل مواجهة التطرف في المحافظة.

وذكرت مصادر قبلية ان مدير امن شبوة العميد محمد صالج عمر تراس الاجتماع الذي يهدف الى "حشد الدعم القبلي لمواجهة التطرف والقاعدة".

وقال علي الدحبول الذي شارك في الاجتماع لوكالة فرانس برس "جئنا للمشاركة في الاجتماع لمواجهة التطرف وحفظ الامن في المحافظة".

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 بسبب حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز نفوذه وخصوصا في جنوب وشرق البلاد.

وكانت القاعدة اخضعت مناطق واسعة في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين لسيطرتها، الا ان القوات اليمنية طردتها من معاقلها الرئيسية في المحافظتين في حزيران/يونيو 2012.

وما زال التنظيم المتطرف ينفذ هجمات متفرقة تستهدف خصوصا الضباط في قوات الامن والجيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان