الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

قتلى بمظاهرات جديدة في السودان

الزيارات: 584
التعليقات: 0
قتلى بمظاهرات جديدة في السودان
https://www.athrnews.org/?p=11248
ahmed mohamed rageh
دولية

 

4

قتل شخصان على الأقل، الأربعاء، في مواجهات جديدة بين الشرطة السودانية ومتظاهرين في الخرطوم، في الاحتجاجات المتواصلة لليوم الرابع على التوالي بسبب رفع الحكومة الدعم عن أسعار الوقود.

وقال ناشطون إن القتيلين سقطا في منطقة الكلاكلة جنوب العاصمة، ليرتفع عدد القتلى إلى 10 أشخاص في الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد، وتحديدا العاصمة، منذ يوم الاثنين الماضي.

وأوضح ناشطون سودانيون أن المظاهرات خرجت الأربعاء في مناطق عدة من العاصمة السودانية الخرطوم، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع الشرطة، وأطلقت الرصاص على أكثر من تجمع للمتظاهرين.

وأفاد مراسلنا أن السلطات في الخرطوم علقت الدراسة، الأربعاء، في العاصمة السودانية للحيلولة دون وقوع مظاهرات طلابية كما حدث الثلاثاء.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم قررت تعليق الدراسة بمدارس الولاية اعتبارا من الأربعاء حتى الأحد القادم، نتيجة للأحداث والمظاهرات التى تشهدها الخرطوم.

وكانت مصادر في المعارضة السودانية قالت إن 7 أشخاص قتلوا خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة ود مدني وسط البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وقالت الشرطة في بيان: "شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الاتلاف والسلب والنهب والتخريب والإحراق، ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن".

وأحرق محتجون مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في أمبدة بأم درمان، وذلك وفقا لشهود عيان. وكانت السلطات قد اعتقلت 103 أشخاص على خلفية مظاهرات وقعت الاثنين، وتم تقديمهم للمحاكمة.

وتعطلت الدراسة في عدد من الجامعات السودانية وتم تأجيلها إلى إشعار آخر. وأعلنت جامعة سنار تعطيل الدراسة في كل كلياتها المختلفة إلى ما بعد عيد الأضحى.

وحاولت الحكومة امتصاص آثار المظاهرات بالإعلان عن إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدراسة والامتحانات، وأبقت على تعرفة المواصلات في بعض الأحياء الطرفية في الخرطوم على ما هي عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان