الاثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يشكر القيادة بمناسبة إعلان إطلاق مكتب إستراتيجي لتطوير منطقة جازان عاجل .. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية بعدم السفر إلى لبنان ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.59 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين “شؤون الحرمين”: صحن المطاف للمعتمرين فقط وجميع الخدمات عادت كما كانت قبل الجائحة متحدث “الشؤون البلدية”: الكمامة إلزامية بقاعات الأفراح والمقاهي.. وتم السماح بخدمات التزيين النسائي “التجارة” تطلق خدمة القبول الفوري الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات “البلدية والإسكان” توقّع اتفاقية مع “جمعية المراجعين الداخليين” 22746 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع متحدث “الداخلية”: الجهات المختصة ستقوم بتطبيق العقوبات بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية متحدث “الصحة”: جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها شاهد.. “المرور” يبدأ حملات ميدانية مشتركة للتحقق من التزام قائدي الشاحنات بالأنظمة المرورية شاهد.. توفيق الربيعة لحظة توديعه لزملائه في “الصحة”

قتلى بمظاهرات جديدة في السودان

الزيارات: 623
التعليقات: 0
قتلى بمظاهرات جديدة في السودان
https://www.athrnews.org/?p=11248
ahmed mohamed rageh
دولية

 

4

قتل شخصان على الأقل، الأربعاء، في مواجهات جديدة بين الشرطة السودانية ومتظاهرين في الخرطوم، في الاحتجاجات المتواصلة لليوم الرابع على التوالي بسبب رفع الحكومة الدعم عن أسعار الوقود.

وقال ناشطون إن القتيلين سقطا في منطقة الكلاكلة جنوب العاصمة، ليرتفع عدد القتلى إلى 10 أشخاص في الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد، وتحديدا العاصمة، منذ يوم الاثنين الماضي.

وأوضح ناشطون سودانيون أن المظاهرات خرجت الأربعاء في مناطق عدة من العاصمة السودانية الخرطوم، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع الشرطة، وأطلقت الرصاص على أكثر من تجمع للمتظاهرين.

وأفاد مراسلنا أن السلطات في الخرطوم علقت الدراسة، الأربعاء، في العاصمة السودانية للحيلولة دون وقوع مظاهرات طلابية كما حدث الثلاثاء.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم قررت تعليق الدراسة بمدارس الولاية اعتبارا من الأربعاء حتى الأحد القادم، نتيجة للأحداث والمظاهرات التى تشهدها الخرطوم.

وكانت مصادر في المعارضة السودانية قالت إن 7 أشخاص قتلوا خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة ود مدني وسط البلاد يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وقالت الشرطة في بيان: "شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الاتلاف والسلب والنهب والتخريب والإحراق، ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن".

وأحرق محتجون مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في أمبدة بأم درمان، وذلك وفقا لشهود عيان. وكانت السلطات قد اعتقلت 103 أشخاص على خلفية مظاهرات وقعت الاثنين، وتم تقديمهم للمحاكمة.

وتعطلت الدراسة في عدد من الجامعات السودانية وتم تأجيلها إلى إشعار آخر. وأعلنت جامعة سنار تعطيل الدراسة في كل كلياتها المختلفة إلى ما بعد عيد الأضحى.

وحاولت الحكومة امتصاص آثار المظاهرات بالإعلان عن إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدراسة والامتحانات، وأبقت على تعرفة المواصلات في بعض الأحياء الطرفية في الخرطوم على ما هي عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان