الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى واجهة مبنى “محافظة ضمد ” تتوشح باللون الأخضر سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخ العاتي بالموسم بمحافظة لطوال جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية “متحدثة التعليم” تكشف آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية فسربنا قدماً ياسيدي فإننا سم زعاف في نحور من يعداكم خض بنا البحار ودك بنا الجبال فاننا والله نرد على الموت كما يرد الظمآن على الماء العذب “الحج” ترتبط بنظام “مراسلات” “الصحة”: حالات التعافي من كورونا تتجاوز 311 ألفاً وانخفاض متزايد في “النشطة والحرجة” لجنة الشؤون الاجتماعية في “الشورى” تجتمع “عن بُعد” فريق طبي بجازان ينجح في استئصال ورم يزن 700 جم من رقبة طفل رضيع بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً «واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين التذاكر المجانية لـ«الخطوط السعودية» تبدأ ببرنامج «الفرسان»

إسرائيل تعتبر ادانة روحاني «لجرائم النازيين» غير كافية

الزيارات: 616
التعليقات: 0
إسرائيل تعتبر ادانة روحاني «لجرائم النازيين» غير كافية
https://www.athrnews.org/?p=11289
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

 رأى عدد من اعضاء الحكومة الإسرائيلية الأربعاء أن ادانة الرئيس الإيراني حسن روحاني "لجرائم النازيين بحق اليهود" ليست كافية وطالبوه بإدانة مسؤولي بلاده الذين ينكرون وقوع المحرقة.

 

وردا على سؤال حول المحرقة اليهودية في مقابلة مع محطة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية قال روحاني "كل جريمة ضد الانسانية بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود هي ذميمة ومدانة"، وقال يوفال شتاينتز وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارات للإذاعة العامة "صحيح انه لم ينكر المحرقة ولكنه لم يدن اولئك الذين ينكرونها مثل سلفه او مسؤولين ايرانيين آخرين" ومن جهته قال نائب وزير الخارجية زئيف الكين لإذاعة الجيش الاسرائيلي "الى اين وصل الامر؟ هل يكفي الاعتراف بالمحرقة فحسب لتصبح رجلا متنورا ومثقفا وايجابيا بينما لا يزال القادة الروحيين الايرانيين الذين انكروا المحرقة في مكانهم".

وأكد روحاني في المقابلة أن "قتل انسان امر حقير ومدان. ولا فرق عند اذا كان مسيحيا او يهوديا أو مسلما" مضيفا "بالنسبة لنا، الامر نفسه" وأوضح "هذا الأمر لا يعني انه بسبب ارتكاب النازيين جرائم ضد مجموعة أن تقوم هذه المجموعة بمصادرة ارض مجموعة اخرى وتحتلها" وقال ايضا "هذا الامر ايضا هو عمل مدان" وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتهم روحاني برفض الاعتراف بالمحرقة- على غرار سلفه محمود احمدي نجاد- ك"واقع تاريخي" قبل المقابلة.

 

وردا على سؤال الخميس لشبكة تلفزيون "ان بي سي" الاميركية حول معرفة ما اذا كان، على غرار احمدي نجاد، يعتقد أن المحرقة وهم، تجنب روحاني السؤال وقال "لست مؤرخا، انا سياسي" وفي مطلع سبتمبر، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على صفحته في فيسبوك أن ايران تدين "مجزرة اليهود من قبل النازيين" خلال الحرب العالمية الثانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان