الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 16 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المركزي السعودي” يحصل على جائزة التأثير العالمية نظير جهوده المتميزة في التقنيات المالية “سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021 احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر.. المملكة ترسّخ مبدأ التنمية المستدامة “تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي “الحياة الفطرية” يؤكّد: أنظمة المملكة تمنع حيازة الحيوانات المفترسة “الخطوط” تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة عملياتها التشغيلية “التقاعد” في رسالة نصية: مواعيد صرف المستحقات لن يتأثر بقرار الدمج مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10855 نقطة وزارة الثقافة توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لدعم وتطوير البرامج التدريبية في القطاعات الثقافية

إسرائيل تعتبر ادانة روحاني «لجرائم النازيين» غير كافية

الزيارات: 654
التعليقات: 0
إسرائيل تعتبر ادانة روحاني «لجرائم النازيين» غير كافية
https://www.athrnews.org/?p=11289
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

 رأى عدد من اعضاء الحكومة الإسرائيلية الأربعاء أن ادانة الرئيس الإيراني حسن روحاني "لجرائم النازيين بحق اليهود" ليست كافية وطالبوه بإدانة مسؤولي بلاده الذين ينكرون وقوع المحرقة.

 

وردا على سؤال حول المحرقة اليهودية في مقابلة مع محطة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية قال روحاني "كل جريمة ضد الانسانية بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود هي ذميمة ومدانة"، وقال يوفال شتاينتز وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارات للإذاعة العامة "صحيح انه لم ينكر المحرقة ولكنه لم يدن اولئك الذين ينكرونها مثل سلفه او مسؤولين ايرانيين آخرين" ومن جهته قال نائب وزير الخارجية زئيف الكين لإذاعة الجيش الاسرائيلي "الى اين وصل الامر؟ هل يكفي الاعتراف بالمحرقة فحسب لتصبح رجلا متنورا ومثقفا وايجابيا بينما لا يزال القادة الروحيين الايرانيين الذين انكروا المحرقة في مكانهم".

وأكد روحاني في المقابلة أن "قتل انسان امر حقير ومدان. ولا فرق عند اذا كان مسيحيا او يهوديا أو مسلما" مضيفا "بالنسبة لنا، الامر نفسه" وأوضح "هذا الأمر لا يعني انه بسبب ارتكاب النازيين جرائم ضد مجموعة أن تقوم هذه المجموعة بمصادرة ارض مجموعة اخرى وتحتلها" وقال ايضا "هذا الامر ايضا هو عمل مدان" وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتهم روحاني برفض الاعتراف بالمحرقة- على غرار سلفه محمود احمدي نجاد- ك"واقع تاريخي" قبل المقابلة.

 

وردا على سؤال الخميس لشبكة تلفزيون "ان بي سي" الاميركية حول معرفة ما اذا كان، على غرار احمدي نجاد، يعتقد أن المحرقة وهم، تجنب روحاني السؤال وقال "لست مؤرخا، انا سياسي" وفي مطلع سبتمبر، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على صفحته في فيسبوك أن ايران تدين "مجزرة اليهود من قبل النازيين" خلال الحرب العالمية الثانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان