الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

“أوقاف” نجران تتهم الأمانة باستغلال قطعة أرض تملكها.. و”المظالم” تحدد جلسة للحكم

الزيارات: 541
التعليقات: 0
“أوقاف” نجران تتهم الأمانة باستغلال قطعة أرض تملكها.. و”المظالم” تحدد جلسة للحكم
https://www.athrnews.org/?p=11566
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

تسبب خلاف حاد وقع بين أمانة منطقة نجران وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في نجران، على قطعة أرض الواقعة في حي الفيصلية تبلغ مساحتها 8146 متراً مربعاً في وقف إجراءات استخراج رخصة لمستثمر للبناء على الأرض المتنازل عليها.

وتعود تفاصيل الخلاف نقلاً عن مصدر مطلع من فرع الأوقاف في نجران، إلى أن الوزارة تسلمت الأرض من الأمانة، وشرعت الوزارة في بناء جامع على جزء من الأرض أما الجزء المتبقى فطرحته للاستثمار أمام رجال الاعمال وفق أظرف مغلقة مكتملة الشروط،وفاز به أحدهم بقيمة 153 ألف ريال.

وأضاف المصدر ذاته أنه أثناء ذلك تبين أن الأمانة تستغل الأرض رغم أنها من أملاك فرع الأوقاف، وبعد اكتشاف ارتكاب الأمانة للمخالفة، تم مخاطبتها لكن دون جدوى، بل إن ممثلي الأمانة شرعوا بناء مشروع للأمانة على الأرض، إلا أن مندوبنا نجح في وقف تنفيذ مشروع.

من جهته قال رجل الأعمال عبدالقادر المصعبي، الذي تمت ترسية الفرصة الاستثمارية عليه من قبل الأوقاف، إن مخططات المشروع كلفته 60 ألف ريال، وعندما ذهب للاوقاف لاستلام الرخصة التي تم الاتفاق على استخراجها عن طريقهم من الأمانة، لم استلمها حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم اشعاره من قبل ديوان المظالم بعقد جلسة في 24 من ذي الحجة المقبل للنظر في القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان